أخبار تقنية منوعة

رسالة عادية يمكنها تعطيل واتساب أي شخص.. احذر فتحها

واتساب أحد التطبيقات الشهيرة التي تسمح للمستخدمين بالبقاء على اتصال عبر الهاتف الذكي. ولكن على ما يبدو هناك خطأ يؤثر على إصدار الواتس على هواتف الأندرويد.

تطبيق واتساب

حيث يمكن أن تتسبب رسالة عادية إذا كتبتها بشكل معين في تعطل واتساب الطرف الآخر عند تلقي تلك الرسالة.

واكتشف باحث أمني هذه المشكلة ونشرها عبر حسابه على تويتر. وقال أن تلك الرسالة (http://w.me/settings) إذا أرسلتها لشخص لديه واتساب على هاتفه الأندرويد.

فسوف يؤدي ذلك إلى تعطل تطبيق الواتس ولن يستطيع استخدامه لفترة. وعلى ما يبدو المشكلة تؤثر على إصدار 2.23.10.77 من الواتساب.

ومن المفترض أن تسمح لك تلك الرسالة بالوصول إلى إعدادات تطبيق التراسل الفوري. إلا أن هناك خلل في إصدار الأندرويد من الواتس والتي تعمل على تعطيل الدردشة عند فتح الرسالة.

ووفقا للباحث الأمني، ستؤدي الرسالة إلى تعطل واتس اب باستمرار عند فتح الدردشة المحددة التي تحتوي عليها.

لذلك، لا تحاول ارسال تلك الرسالة للآخرين كمزحة أو لمجرد إزعاجهم. لأنها سوف تعمل على إيقاف تطبيق واتس آب على هواتفهم الذكية.

لكن ماذا ستفعل إذا أرسل شخص ما الرسالة إليك؟ الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله إلى جانب تجنب تلك الدردشة. هو فتح واتساب عبر جهاز الكمبيوتر وحذف تلك الرسالة من المحادثة.

بمجرد حذف تلك الرسالة، سوف تكون قادر على استئناف الدردشة دون أي مشكلة في تطبيق واتس على الأندرويد.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

واتساب يختبر ميزة جديدة تتيح مشاركة شاشة الهاتف أثناء مكالمات الفيديو

يذكر أن واتساب المملوك لشركة ميتا (فيسبوك سابقا) بمجرد اخطارها بتلك المشكلة. سوف تعمل على إصلاحها على الفور.

أخيرا، يعتبر واتساب أشهر تطبيقات التراسل الفوري في العالم حيث يمتلك قاعدة مستخدمين تبلغ ربع سكان كوكب الأرض، يليه وي شات بعدد مستخدمين يصل إلى 1.2 مليار شخص ثم فيسبوك ماسنجر مع مليار مستخدم تقريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى