أخبار تقنية منوعة

WWDC 2023: آبل تكشف النقاب رسميًا عن iOS 17

أعلنت آبل رسميا عن نظامها الجديد iOS 17 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023 الجاري في الوقت الحالي أونلاين ونقوم بتغطيته عبر موقعنا تكنولوجيا نيوز.

iOS 17

iOS 17

وجاء iOS 17 بإمكانيات وميزات مذهلة وجديدة بالإضافة إلى عدد من التحسينات التي ستكون مفيدة جدا لمستخدمي الأيفون ولنتعرف بشكل سريع على أهم الميزات والتحسينات القادمة مع iOS 17.

قامت آبل بترقية الآيفون مع نظام iOS 17 ليوفر للمستخدم ملصقات Contact Posters والتي تسمح لك بالتعبير عن نفسك وتخصيص مظهر الآخرين أثناء المكالمات الواردة إليك.

وبالنسبة للبريد الصوتي، مع نظام iOS 17، سوف تكون قادر على عرض نص الرسالة في الوقت الحقيقي عندما يترك أحدهم رسالة لك عبر البريد الصوتي الخاص بك.

وفي حال لم تجد الشخص متاحا عبر فيس تايم، يمكنك مع نظام التشغيل الجديد إرسالة رسالة له صوتية أو فيديو وسوف يكون قادر على تشغيلها فيما بعد.

ركزت آبل على تطبيق الرسائل الخاص بها ليضم عدد من التحسينات المهمة مثل الملصقات الجديدة وهناك فلاتر البحث التي تم تقويتها وتحسينها لتصبح أكثر دقة في العثور على النتائج التي تريدها.

هناك أيضا ميزة Check In وتساعدك على إخطار العائلة أو الأصدقاء بمكانك حتى يطمئنوا على وصولك بأمان، ومن خلالها تستطيع مشاركة مكانك الحالي ونسبة البطارية والشبكة.

كما أعلنت آبل عن ميزة NameDrop في اير دروب والتي تتيح لك ارسال الإيميل وجهات الاتصال مع آيفون آخري من خلال تقريب الجهازين من بعضهما.

علاوة على ذلك، سيقدم iOS 17 تصحيح تلقائي جديد محسن لتوصيات وتخمينات أفضل ولا ننسى تطبيق آبل الجديد جورنال Journal مصمم للمساعدة على التأمل وتحسين الصحة العقلية والنفسية وإلهام المستخدمين وتسجيل كل شئ خاص بهم.

أخيرا، هذه كانت أهم الميزات التي سوف يقدمها iOS 17 والذي سوف يكون متاح أواخر هذا العام بالتزامن مع حدث كشف النقاب عن سلسلة آيفون 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى