أخبار تقنية منوعة

واتساب يعلن عن ميزة القنوات من أجل منافسة تويتر

على غرار تيليجرام وإنستقرام. أعلن واتساب عن ميزة القنوات والتي تهدف لإرسال رسائل بلا حدود للآخرين بكل سهولة.

وميزة القنوات التي كان يختبرها واتساب منذ فترة، تعطي انطباع بأن تطبيق الدردشة يرغب في أن يصبح بديلا لتويتر. الذي يواجه المشكلات منذ انتقال الملكية لإيلون ماسك.

ميزة القنوات تصل واتساب

ولاحظ الواتس أن الشركات والحكومات والعلامات التجارية الأخرى. تبحث عن مكان آخر بعيدا عن تويتر لمشاركة عملائها أهم الإعلانات والتحديثات. وهنا يأتي دور ميزة القنوات في واتساب.

وبالنسبة للفروقات بين القنوات ورسائل واتس آب، أن الأولى سوف تسمح للشخص بالإعلان عن أمر ما. قد يكون حالة الطقس بالبلاد أو آخر أخبار فريق كرة القدم أو منتج جديد للشركة. ولا يمكن للآخرين الموجودة في القناة الرد على تلك الرسالة.

ومن أجل عدم إحداث فوضي داخل تطبيق التراسل الفوري. سوف تظهر رسائل البث أيضًا في علامة تبويب تحديثات منفصلة لتمييزها عن محادثاتك العادية.

يقول واتساب إن الرسائل لن تستخدم التشفير من طرف إلى طرف. لأن الهدف هنا هو تسهيل نشر المعلومات ولكن سيكون هناك عدد من ميزات الخصوصية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

رسالة عادية يمكنها تعطيل واتساب أي شخص.. احذر فتحها

وبصفتك أدمن للقناة، لن يتم عرض رقم هاتفك وصورة ملفك الشخصي للمتابعين. وبالمثل، فإن متابعة قناة ما لن يكشف عن رقم هاتفك للأدمن أو غيره من المتابعين.

وفقا للواتس، سيتم تخزين سجل القناة على خوادم الشركة لمدة تصل إلى 30 يومًا فقط. وسيتم إضافة طرقًا لجعل التحديثات تختفي بشكل أسرع من أجهزة المتابعين. كما سيكون لدى الأدمنز أيضًا القدرة على حظر لقطات الشاشة وإعادة التوجيه من قناتهم.

علاوة على ذلك، سوف يُسمح للأدمنز تحديد من يمكنه متابعة قناتهم وما إذا كانوا يريدون أن تكون قناتهم ظاهرة للجميع أم لا.

ميزة القنوات على واتساب، متاحة حاليا في كولومبيا وسنغافورة وسوف تصل إلى المزيد من البلدان خلال الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى