أخبار تقنية منوعة

مؤسس فيسبوك: نظارة آبل Vision Pro للأغنياء ومن يشعر بالوحدة

كشفت آبل النقاب عن نظارتها الجديدة Vision Pro خلال مؤتمرها WWDC 2023. والتي تعد منتج ثوري في عالم الواقع المعزز لكن مؤسس فيسبوك يرى أنها ليست ما يحتاجه المستخدم.

فيسبوك وآبل

وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (فيسبوك سابقا) “أن فيجن برو يمكن أن تكون رؤية لمستقبل الحوسبة. لكنها ليست مثل تلك التي أريدها”.

وأوضح مؤسس فيسبوك أن آبل لم تقدم تقنيات ثورية جديدة لا تعرفها شركة ميتا. كما أن سعرها يجعلها مستهدفة من قبل الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة والأغنياء.

وبلغ تكلفة نظارة آبل Vision Pro 3499 دولارا وهو سعر مبالغ فيه جدا. بينما يبلغ سعر كويست 3 لشركة ميتا 499 دولارا. هذا يجعل نظارة فيسبوك للواقع الإفتراضي قادرة على الوصول لمستخدمين أكثر.

ووفقا لمارك زوكربيرج فإن مهمة نظارة الواقع الإفتراضي لا يدور فحسب حول تفاعل الأشخاص بطرق جديدة والشعور بالتقارب ولكنه يتعلق أيضا بالأنشطة والقيام بالأشياء.

وقال مؤسس فيسبوك “أعتقد أن نظارة آبل الجديدة توضح حقًا مدى الاختلاف في القيم والرؤية بين آبل وميتا حول الميتافيرس والواقع المعزز”.

ويحاول فيسبوك وضع نفسه كشركة رائدة في مجال الواقع الافتراضي والمعزز لفترة طويلة مع ضخ مليارات الدولارات سنويًا في هذا المشروع. مما تسبب في قلق بعض المستثمرين.

أيضا الإعلان عن نظارة آبل فيجن برو تهديدًا تنافسيًا كبيرًا على الشركة الأم لـ فيسبوك وهيمنتها على مجال الميتافيرس والواقع الإفتراضي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

WWDC 2023: آبل تعلن عن نظارتها الجديدة Apple Vision Pro

يذكر أن آبل قالت عن نظارتها Vision Pro بأن عصر الحوسبة المكانية قد بدأ. حيث تتجنب آبل كلمة ميتافيرس لأنها هي وتيم كوك لا يحبون استخدام الكلمات الشائعة أو الغير مفهومة للمستخدمين.

أخيرا، من المقرر أن تتوفر نظارة آبل للواقع المعزز بداية العام القادم ومع سعرها الباهظ. ربما تحاول الشركة تقديم نسخة بميزات أقل وبسعر أقل بكثير من السعر الحالي للوصول للمزيد من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى