أخبار تقنية منوعة

WWDC 2023: آبل تعلن عن نظارتها الجديدة Apple Vision Pro

بعد سنوات من التأخير والتأجيل، أعلن الرئيس التنفيذي لأبل عن نظارة الواقع المعزز Apple Vision Pro والتي تعتبر أول منتج رئيسي جديد يتم إطلاقه في عهد تيم كوك.

نظارة Apple Vision Pro

Apple Vision Pro

ونظارة الواقع المختلط لشركة آبل Apple Vision Pro تعمل على دمج العالم الإفتراضي بالحقيقي وتقديم تجربة تفاعلية فريدة من نوعها للمستخدمين.

وستعمل نظارة آبل الجديدة عبر نظام visionOS وسوف توفر تجارب تفاعلية ذكية وأكثر من رائعة في شتى المجالات مثل الألعاب والعمل وميديا والمحتوى وحتى في البقاء على اتصال مع الآخرين عبر فيس تايم.

وبالنسبة لمواصفات نظارة Apple Vision Pro، تأتي بحوالي 12 كاميرا قادرة على تتبع حركة الرأس والجسم واليدين والعينين. مع شاشات عالية الجودة بتقنية مايكرو ليد تمنحك رؤية مختلفة وعالية الوضوح عبر أكثر من 23 مليون بيكسل لكل عين.

ووفقا لآبل، تستطيع التحكم في نظارتها الجديدة بأكثر من طريقة وهذا يشمل اليد والعينين ومن خلال الصوت.

بالإضافة لذلك، تأتي نظارة آبل ببطارية قابلة للشحن عبر USB ولإطالة استخدام النظارة. يمكنك اللجوء لبطارية أخرى مستقلة ومنفصلة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

WWDC 2023: آبل تكشف النقاب رسميًا عن iOS 17

 WWDC 2023: آبل تعلن رسميا عن ماك بوك Air جديد أنحف لابتوب في العالم

أيضا، قالت آبل خلال مؤتمرها، أن Apple Vision Pro لديها نظام صوتي مع مجموعة من أجهزة الإستشعار التي تحاول رصد حركات الجسم والرأس. ومنح المستخدم تجربة مدمجة من العالم الرقمي والحقيقي.

أخيرا، أشارت آبل إلى أن نظارتها المتطورة فيجين برو سوف تكون متاحة بداية العام القادم 2024. وسوف يصل سعرها إلى 3499 دولارا لتنافس نظارات مثل كويست 2 لميتا وربما نظارة سوني بلاي ستيشن 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى