أخبار تقنية منوعة

كل حلفائك باعوك.. يا مارك

يبدو أن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج لم يعد موثوق فيه من قبل الكثير. بعدما أهدر مليارات الدولارات على الميتافيرس وتسبب في طرد العديد من الموظفين لتقليل النفقات.

مارك زوكربيرج

وفقا لتقرير، وجد استطلاع الموظفين الذي أجرته ميتا (فيسبوك سابقا) أن 26% فقط من الموظفين أعربوا عن ثقتهم في القيادة. وهو انخفاض بنسبة خمس نقاط مئوية عن أكتوبر 2022.

ويأتي هذا الإستطلاع بعد شهرين من عملية تسريح لآلاف الموظفين. حيث يثق حاليا ربع الموظفين في مارك زوكربيرج بينما 74% يشعرون بالقلق وعدم الثقة تحت قيادته.

تم إجراء الاستطلاع الداخلي حتى قبل التسريح النهائي للعمال في نهاية مايو. أيضًا. وقال 43% من الموظفين إنهم شعروا بالتقدير. وهو انخفاض بنسبة 15 نقطة مئوية.

تسريح العمال الذي يبلغ عددهم الآن أكثر من 21000 في المجموع. ساهم بشكل كبير في التأثير السلبي على معنويات الذين يعملون حاليا في شركة ميتا.

يمكن أن يُعزى الانخفاض في ثقة القيادة إلى عملية إعادة الهيكلة الشاملة التي أجرتها شركة ميتا على مدار الأشهر السبعة الماضية.

وبموافقة مارك زوكربيرج، أطلقت الشركة الأم لـ فيسبوك المرحلة الأولى من تسريح العمال في نوفمبر 2022. مما أدى إلى تسريح 11000 موظف أي ما يقرب من 13% من إجمالي القوى العاملة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مؤسس فيسبوك: نظارة آبل Vision Pro للأغنياء ومن يشعر بالوحدة

وأعقب ذلك مرحلة ثانية من تسريح العمال حيث أعلنت الشبكة الإجتماعي أنه سيغادر ما يقرب من 10000 موظف خلال الشهرين المقبلين.

وأخبر زوكربيرج موظفي ميتا عن خطته لإعادة الشركة إلى المسار الصحيح. في اجتماع شامل قدم شرحًا لعمليات التسريح الأخيرة للموظفين.

ولأول مرة وضع مارك رؤية لكيفية دمج عمل ميتا في الذكاء الاصطناعي (AI) مع خططها للواقع الافتراضي الذي تسميه ميتافيرس.

وقال مؤسس فيسبوك أنه اتخذ قرارات صعبة لتقليل الموظفين. بهدف بناء شركة أفضل تقدم منتجات أعلى بشكل أسرع.

أخيرا، العديد من الشركات وعلى رأسهم ميتا قاموا بتوظيف أعداد ضخمة في بداية تفشي جائحة كورونا ولكن مع مرور سنتين على الأمر. كانوا بحاجة لتخفيض القوى العاملة وترشيد الإستهلاك بسبب الركود الإقتصادي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى