أخبار تقنية منوعة

عدسة جوجل Google Lens قادرة الآن على تشخيص الأمراض الجلدية

أعلنت جوجل أن خدمتها Google Lens سوف تكون قادرة على تحديد حالات طبية معينة. حيث ستتمكن من اكتشاف الأمراض الجلدية الموجودة بالجسم بكل سهولة.

ومع عدسة جوجل أو جوجل لنس، يمكنك استخدام كاميرا الهاتف لإلتقاط صورة للجلد. وسوف يتم فحص الجلد من أجل العثور على أي شئ غريب.

وميزة اكتشاف الأمراض الجلدية في الجسم عبر عدسة جوجل Google Lens تعمل بشكل مشابة لميزة التعرف على الصور. حيث يتم تحليل وفحص الصورة والبحث عن تطابق عبر الإنترنت.

أيضا مع الميزة الجديدة في عدسة جوجل. سوف تتمكن من التعرف على الشامات والطفح الجلدي والتهيج والإلتهابات على البشرة بشكل دقيق وسريع.

وعند التقاط صورة أو تحديدها من معرض الهاتف، يمكن للمستخدمين التمرير سريعًا لعرض صف أفقي من نتائج البحث يعرض أسماء حالات الجلد المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك قسم يمكن الوصول إليه وهو موجود في أسفل النتائج. ووظيفته هي عرض صور مشابهة للمرض الجلدي الذي تم اكتشافه.

وتقول جوجل أن عدستها لنس تعتمد على تقنية التعرف الإحترافية على الصور. ومع أنها توفر نتائج مذهلة إلا أننا لا يمكن الإعتماد عليها بدلا من التشخيص الطبي الصحيح.

ومع ذلك، عدسة جوجل أو Google Lens يمكنها أن توفر رؤى أولية حول طبيعة مشاكل الجلد واكتشافها مبكرا قبل استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تعرف على الشروط الجديدة من أجل تحقيق الربح على يوتيوب 2023

إلى جانب تحديد الأمراض الجلدية. يمكن لعدسة جوجل أيضا التعرف على الأمراض الأخرى مثل نتوء اشفة أو خط الظفر أو حتى تساقط الشعر.

في النهاية، هناك عدد من الميزات الأخرى التي ستقدمها عدسة جوجل Google Lens. هذا يشمل المساعدة في حل المسائل الرياضية ومطابقة المنتج أثناء التسوق. بالإضافة إلى إيجاد أطباق مماثلة في المطاعم المحلية وحتى ترجمة اللافتات والملصقات إلى أكثر من 100 لغة بدون مشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى