أخبار تقنية منوعة

ميزة جديدة من واتساب لكتم المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة

بعد تزايد المعاكسات والمكالمات المزعجة على التطبيق، أعلن واتساب عن ميزة جديدة سوف تعمل على التخلص من المكالمات العشوائية بكل سهولة.

واتساب

وميزة واتساب الجديدة سوف تسمح للمستخدم بإسكات وكتم المكالمات الواردة من أرقام مجهولة وغير معروفة على تطبيق التراسل الفوري الشهير.

والميزة الجديدة يمكن تمكينها من خلال الذهاب إلى إعدادات واتساب ثم الضغط على الخصوصية. وبعدها اختيار المكالمات وتفعيل زر اسكات المكالمات من أرقام مجهولة.

يقول الواتس أن الميزة مفيدة جدا لأنها سوف تساعد في حجب الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات من أشخاص مجهولين مع تعزيز الخصوصية والحماية.

عند تمكين الميزة، يتم كتم جميع إشارات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة بما في ذلك التنبيهات الصوتية والمرئية في تطبيق الدردشة.

ومع ذلك، ستظل المكالمات التي تم إسكات صوتها تظهر في قائمة مكالماتك الأخيرة وبجانبها عبارة “متصل غير معروف” لكي تتمكن من معاودة الاتصال بها في حالة رغبتك في ذلك.

وقدمت شركة ميتا مالكة فيسبوك وواتس آب وإنستقرام، الميزة التي طال إنتظارها بعد زيادة طفيفة في مكالمات البريد العشوائي. والتي أثرت بشكل عام على المستخدمين في العالم. وبشكل خاص على المستخدمين في الهند.

وأدخلت تطبيق التراسل الفوري نظام جديد يعتمد على التعلم الآلي في سبيل الحد من المكالمات العشوائية وغير المرغوب فيها بنسبة 50%.

ومع ميزة واتساب الجديدة، سوف يكون المستخدم قادر على كتم أي مكالمات عشوائية لم يتم إلتقاطها من قبل نظام التصفية الخاص بالتطبيق.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

واتساب يعلن عن ميزة القنوات من أجل منافسة تويتر

يذكر أن واتساب سوف يجلب أيضا ميزة تدعى فحص الخصوصية والتي سوف تخبر المستخدم بخيارات الحماية والخصوصية التي يقدمها التطبيق لتعزيز الأمان.

ومن ضمن خيارات الخصوصية والحماية في الواتساب، إمكانية تحديد من يمكنه الاتصال بك وإضافة التحقق بخطوتين إلى جانب المصادقة البيومترية لفتح تطبيق الواتس آب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى