أخبار تقنية منوعة

الإتحاد الأوروبي يحذر تويتر بشأن المعلومات المضللة على المنصة

تويتر يمتثل لقوانين الإتحاد الأوروبي بشأن المحتوى المزيف والمضلل على المنصة

بعد زيارة مقر الشركة لإختبار قدرتها على العمل بشكل قانوني. وافق تويتر على الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي الصارمة الجديدة بشأن الأخبار المزيفة والمضللة عبر الإنترنت.

تويتر و الإتحاد الأوروبي

وجائت خطوة الإتحاد الأوروبي بعد أسابيع قليلة من انسحاب مالك تويتر إيلون ماسك من مدونة قواعد الممارسات الطوعية بشأن المعلومات المضللة.

وسُمح لمسؤولي الاتحاد الأوروبي بالدخول إلى مقر تويتر لإجراء اختبار مع موظفي تويتر. لمعرفة مدى قدرة الشبكة الإجتماعية على محاربة الأخبار المزيفة والأنشطة الإجرامية بما في ذلك الاستغلال الجنسي للأطفال على المنصة.

ويعتزم الإتحاد الأوروبي التصرف بحزم مع الشبكات الإجتماعية عندما يتعلق الأمر بالمعلومات المضللة. حيث سيتم سريان القوانين الجديدة التي تنظم تلك المنصات في أغسطس.

وقال متحدث بإسم الاتحاد الأوروبي “عندما يتعلق الأمر بالجرائم عبر الإنترنت، لا يمكن أن يكون هناك أنصاف الإجراءات. حيث تحتاج المنصات الكبيرة جدًا على الإنترنت إلى وضع الضوابط الداخلية والموارد اللازمة لتكون جاهزة للقواعد الأوروبية الجديدة”.

ومن المقرر أن تدخل القوانين الجديدة حيز التنفيذ في 25 أغسطس. لكن مخاوف الاتحاد الأوروبي من عدم امتثال تويتر قد ازدادت، حيث حذر أحد المفوضين الشركة مؤخرًا من أنه لن يتم التسامح مع أي تقصير.

وتعود المخاوف بسبب تخلص إيلون ماسك من معظم موظفي تويتر خلال الفترة الأخيرة. ولهذا تحولت المنصة لمكان ملئ بالمحتوى المضلل والغير مناسب للمستخدمين والشركات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك يتحدى مارك زوكربيرج في قتال حقيقي داخل قفص

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد حذر ماسك من أنه قد يواجه حظراً كاملاً في أوروبا أو غرامات قد تصل إلى 6٪ من إيراداته العالمية إذا لم يمتثل للقوانين الجديدة.

أخيرا، قالت رئيسة تويتر التنفيذية، أن الشبكة الإجتماعية سوف تعمل بكل جهد لمعالجة المحتوى غير القانوني في الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى