أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

قريبا جدا.. الهواتف الذكية ستأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 24 جيجابايت

معظم مستخدمي الهواتف الذكية في وقتنا الحالي. لن يحتاجوا إلى رامات تتجاوز 12 جيجابايت. ولكن ماذا لو كان هناك هاتف ذكي يعمل عبر ذاكرة عشوائية سعتها 24 جيجابايت!

على ما يبدو فإن كل من أوبو وريلمي وون بلس يخططون لتصنيع هواتف ذكية مزودة بـ 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

هواتف ذكية

بالطبع لا أحد يمكنه تخيل امتلاك هاتف ذكي بذاكرة عشوائية حجمها 24 جيجابايت. حتى أجهزة اللابتوب لا يزال هذا الرقم للرامات غير مألوف بالنسبة للعديد من المستخدمين.

وفقا لأحدث احصائية، معظم الهواتف الذكية النشطة وتحديدا ما يقرب من 35%، لديها رامات بسعة 4 جيجابايت. يليها الهواتف التي تمتلك 6 جيجابايت رام بنسبة 21%. ثم الهواتف بذاكرة عشوائية حجمها 3 جيجابايت تأتي بعد ذلك بنسبة 20%.

وحتى الآن، يمكنك أن تلاحظ أن الهواتف الذكية تأتي بذاكرة عشوائية بين 8 وحتى 16 جيجابايت. بإستثناء هاتف RedMagic 7 Pro الذي يمتلك رامات بسعة 18 جيجابايت.

وبالنسبة لأجهزة الآيفون الخاصة بشركة آبل، الوضع مختلف تماما. حيث يحتوي أحدث طراز وهو آيفون 14 برو ماكس، على ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 6 جيجابايت فقط.

وامتلاك هاتف بذاكرة عشوائية حجمها 24 جيجابايت يعني أن لديك كمبيوتر قوي بأداء خرافي وسرعات عالية. بجانب القدرة على تشغيل العديد من المهام في وقت واحد دون أي مشكلة.

وتشير آخر التسريبات إلى أن الشركات الثلاثة الصينية تستعد لتقديم هواتف ذكية مع رامات بسعة 16 جيجابايت للطرز القياسية. و 24 جيجابايت رام للطرز الرائدة.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تكتسح.. تعرف على أفضل 10 هواتف ذكية مبيعا في عام 2022

في الوقت الحالي، لم يتم الإعلان عن اسم أول هاتف ذكي سيمتلك 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لكن وفقا للتسريبات، قد يحمل إسم Oga في إشارة إلى أوبو وون بلس وريلمي.

أخيرا، تُظهر الأبحاث أن الرامات من 8 إلى 12 جيجابايت تعتبر مثالية في الهواتف الذكية. ولا يمكن لجهازك استخدام الرامات بسعتها الكاملة عندما تكون بحجم 16 جيجابايت. هذا يعني أننا قد لا نرى فرقًا ملحوظا بين الهواتف بسعة 12 جيجابايت و 24 جيجابايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى