أخبار تقنية منوعةتطبيقات

منافس تويتر من ميتا، Thread يظهر لفترة وجيزة على جوجل بلاي

قام أليساندرو بالوزي، المطور الذي يبحث بشكل روتيني في أكواد التطبيقات لكشف الميزات التي لم يتم إصدارها، بالتغريد في وقت مبكر هذا الصباح بأن نسخة تويتر المقلدة من ميتا، Thread، قد تم إطلاقه في متجر جوجل بلاي – Google Play. ومع ذلك، يبدو أن هذا كان عن طريق الخطأ، لأن التطبيق لم يعد موجودًا في أي مكان الآن.

قام أليساندرو بإضافة لقطات شاشة تعرض بعض عناصر واجهة المستخدم، بما في ذلك شاشة تسجيل الدخول، والتي تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول بحساباتهم على انستاجرام – Instagram، وشاشة أخرى بها قائمة بالحسابات الذين يتابعونها من موقع الصور والفيديو انستا، حتى يتمكنوا من اختيار من يريدون ليستمروا بمتابعتهم على المنصة الجديدة.

ليس من المستغرب أن يبدو (ثريد – Thread) شبيها إلى حد كبير من تويتر. من لقطات الشاشة، يظهر زر مشاركة جديدة، مع مشبك ورقي صغير لإرفاق أي شيء سيتيح لك “ثريد” إرفاقه بالمشاركات. عند عرض المشاركات، هناك رموز مألوفة من انستا للإعجاب وإعادة النشر والرد والمشاركة وصور المستخدم عبارة عن دوائر صغيرة. كما توجد علامات تحقق زرقاء تشبه تويتر على انستاجرام.

تم تطوير ثريد – Thread في ميتا منذ يناير تحت اسم “Project 92”. أكد موقع The Verge الاسم وحصل على أول نظرة حقيقية على التطبيق بناءً على اجتماع داخلي على مستوى الشركة حيث قال كبير مسؤولي المنتجات في ميتا، كريس كوكس، أثناء معاينة ثريد، “لقد سمعنا من المبدعين والشخصيات العامة المهتمة بالحصول على منصة يتم تشغيلها بشكل سليم”، على عكس تويتر.

كان هذا التسريب بمثابة الحافز لمباراة القفص التي قد نراها أو لا نراها بين الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربرج والرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك. عندما وصلت كلمة تصريح كوكس إلى ماسك، قام بالتغريد بأنه “مستعد لمباراة القفص” إذا وافق زوكربيرج. لقد فعل زوك، والآن تنتشر التكهنات حول ما إذا كان ذلك سيحدث بالفعل أم لا.

لم تعلن ميتا عن تاريخ إصدار رسمي للتطبيق، ولكن ظهوره على متجر جوجل بلاي يعني على الأرجح أن الإصدار وشيك جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى