أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقاتهواتف ذكية

يوتيوب يستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص الفيديوهات في أحدث اختبار

تجري جوجل تجربة باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات للفيديوهات على موقعها يوتيوب تلقائيًا، وفقًا لـ Android Police، هذه الملخصات ستظهر فقط بجانب عدد محدود من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، وسيتمكن عدد محدود من المستخدمين فقط من مشاهدتها. ويهدف هذا المشروع إلى إعطاء نظرة عامة موجزة عن محتوى الفيديو.

وتقول صفحة دعم يوتيوب:

“نحن نبدأ في اختبار ملخصات الذكاء الاصطناعي التي تم إنشاؤها تلقائيًا، حتى يسهل على المستخدمين الوصول لملخص سريع حول الفيديو ليقرروا ما إذا كان مناسبًا لهم ام لا”.

أنه عادة ما يتمكن المستخدمون من التسجيل للمشاركة في تجارب يوتيوب الجديدة عبر الرابط YouTube.com/new، على الرغم من أن المشاركة في بعض الاختبارات قد تتطلب اشتراكًا في YouTube Premium.

تعد تجربة يوتيوب واحدة من العديد من مبادرات الذكاء الاصطناعي الإنتاجية التي تحدث في جوجل حاليًا، حيث تسابق الشركة لإيجاد استخدامات لهذه التكنولوجيا الناشئة. في مؤتمر المطورين الخاص بها في شهر مايو الماضي، أعلنت الشركة عن ميزة جديدة في متجر جوجل بلاي تهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي الإنتاجي لتلخيص تقييمات مستخدمي التطبيقات. ولكن بالطبع، هذه قليل من الجهود التي تبذلها جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تشمل تجربة Generative Search وأدوات AI Duet لتطبيقات إنتاجية من Google Workspace.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

حاولت شركات أخرى أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات للمحتوى عبر الإنترنت. على سبيل المثال، أطلقت Artifact مؤخرًا ميزة ملخص للمقالات الإخبارية.

إذا تم إطلاق الملخصات التي تم إنشاؤها تلقائيًا على نطاق أوسع، سيكون من المثير للاهتمام مشاهدة تأثيرها على كيفية هيكلة محتوى فيديوهات مبدعي يوتيوب. يمكن أن يؤدي كل تغيير في سياسة الشركة أو ميزة جديدة تقدمها منصة الفيديو إلى آثار واسعة النطاق على نظام الإنتاج الخاص بها، حيث يحاول المبدعون إرضاء خوارزمية التوصية المعقدة الخاصة باليوتيوب التي يتم استخدامها حاليا. فمن الممكن أن نرى تأثيرًا على الإنتاج الخاص بالفيديوهات، عندما يضطر المبدعون لإنتاج محتوى يتفاعل مع البشر ونظام Google’s AI.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى