هواتف ذكية

توقعات سلبية بشأن آيفون 15

تستعد شركة أبل للكشف عن الجيل التالي من هواتفها، آيفون 15، والتي يُتوقع أن تشهد بعض التحسينات على مستوى المواصفات والتصميم، كما وُرد أنها أيضًا ستأتي بزيادة في الأسعار نسبيًا مقارنة بالجيل السابق.

تعمل أبل على المرحلة الأخيرة من إطلاق آيفون 15 للعام الجاري، والذي سيأتي في شهر سبتمبر المقبل على الأرجح، وسيكون عائلة من 4 هواتف، الأول هو الأساسي والثاني نسخة بلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس.

ننصح بقراءة:

وفقًا لمعلومات نشرها المحلل مينغ تشي كيو، فإن التوقعات تشير إلى أن عائلة آيفون التي ستأتي في سبتمبر المقبل، ستشهد ارتفاعًا في الأسعار، ولكن هناك توقعات سلبية تتعلق بالمبيعات للهاتف القادم بجميع الخيارات.

على الرغم من التقارير القادمة من مصادر موثوقة وتفيد بأن آيفون 15 سيشهد تحسينات مثيرة للاهتمام هذا العام، ولكن المحلل الشهير توقع أن تكون المبيعات على عكس طموحات، وأن عمليات الشحن ستكون أقل مقارنة بـ آيفون 14 الماضي.

وأكد المحلل أن طلبات سلاسل التوريد على آيفون القادم بجميع خياراته، أقل بالفعل مما حصلت عليه أبل في الجيل السابق العام الماضي.

طلبات التوريد التي تلقتها أبل حتى الآن للحصول على آيفون 15 مع بلوغ شهر أغسطس، هي أقل بوضوح مما تلقته الشركة في الفترة نفسها قبل إطلاق آيفون 14 العام الماضي.

كما يظهر في حديث المحلل، فإنها معلومات عن الطلبات في الوقت الحالي، ويمكن أن تتغير الأشياء خلال الفترة القادم مع اقتراب الإعلان الرسمي وارتفاع التسريبات عن الهاتف، كما قال كيو نفسه.

وتابع أنه في حالة عدم وجود طلبات توريد كما تتوقع أبل بعد الإعلان الرسمي عن الهاتف، ستتأثر الشركة وكذلك سيكون التأثير سلبي على الموردين للشركة، وسيواجهون ضغوط نمو خاصة مع مرور الوقت والنصف الثاني من العام القادم.

وأكد أن الأمر لا يتعلق فقط بـ آيفون 15 أو أبل، ولكن هذه هي حالة السوق في الوقت الحالي، فإن التوقعات منخفضة لعمليات بيع الهواتف الذكي بشكل عام، وأن هناك نسبة من الركود تعاني منه الأسواق كما في العام الجاري، حيث انخفضت عمليات شحن الأجهزة مقارنة بالسنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى