أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةالكمبيوتر

يبدو أن أبل تختبر جهاز ماك ميني مزود بـ M3

تقول تقارير نشرها الصجفي مارك غورمان من بلومبرغ في نشرته اليومية “Power On” أنه يمكن أن يكون لدى شركة أبل جهاز ماك ميني – Mac Mini يعمل بشريحتها الجديدة M3 قيد التطوير لعام 2024. ويقول غورمان أن أبل تقوم حاليًا باختبار جهاز كمبيوتر في منشأتها تحت الطراز Mac 15.12، لكن ما إذا كان جهاز ماك ميني أم لا فهو مجرد تخمين من غورمان.

ويقول غورمان أن الشركة تقوم باختبار جهاز ماك بمعالج ثماني النواة ومعالج رسوميات عشاري النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 24 جيجابايت يعمل بنظام macOS Sonoma 14.1. هذه المواصفات مشابهة لجهاز ماك ميني الأساسي الذي يعمل بشريحة M2، باستثناء ذاكرة الوصول العشوائي RAM، حيث بدأت أجهزة ماك الأساسية التي تعمل بشرائح Apple silicon وحتى الآن بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت. ولكن لا تستنتج أي شيء من ذلك؛ لأنه سيكون من المستغرب بل ومفاجأة كبيرة إذا قفزت أبل إلى 24 جيجابايت للنموذج الأساسي.

يشير التقرير إلى أنه في مكالمة أرباح أبل، أعلنت الشركة أنها تتوقع انخفاضًا بنسبة ثنائية الأرقام في إيرادات ماك في الربع الرابع من هذا العام، ويكرر غورمان أنه لا يتوقع ظهور أي أجهزة ماك تعمل بشرائح M3 قبل بداية الربع المالي الأول لعام 2024 في أكتوبر.

وبذلك يرتفع عدد أجهزة M3 ماك المتوقعة إلى ستة وتشمل جميع أجهزة سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرئيسية للشركة، بما في ذلك آيماك – iMac، والذي من المتوقع أن يشهد تحديثه الأول منذ عام 2021 قريبًا. وبطبيعة الحال، لا يبدو بعد أن غورمان يتوقع نسخ M3 من ماك ستديو – Mac Studio و ماك برو – Mac Pro، التي انتقلت لتوها إلى شرائح أبل M2 هذا العام في مؤتمر WWDC.

يمكن القول بأن تقنية شرائح Apple silicon تمثل تطورًا مبهرًا في عالم أجهزة الكمبيوتر. تتمتع شرائح Apple Silicon بأداء قوي وكفاءة عالية، مما يؤدي إلى تحسين كبير في أداء أجهزة ماك. بفضل تصميم الشرائح المخصص والتكامل العميق مع نظام التشغيل macOS، تمكنت أبل في توفير تجربة مستخدم استثنائية وسلاسة في الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى