أخبار تقنية منوعةألعاب

حبس شاب بسبب تسريب لعبة ستارفيلد

حسبما أفادت مجلة “كوتاكو”، تم احتجاز الشاب دارين هاريس البالغ من العمر 29 عامًا من قبل مكتب شيريف مقاطعة شيلبي في ولاية تينيسي يوم 24 أغسطس. بسبب لعبة ستارفيلد

يواجه الشاب اتهامًا بجريمة جنائية وهي سرقة ممتلكات بقيمة تتراوح بين 2500 إلى 10000 دولار، واتهامًا بجريمة بسرقة ممتلكات بقيمة أقل من 1000 دولار، واتهامًا بحيازة الماريجوانا كجريمة بسيطة.

قبل أيام قليلة من اعتقاله، قام هاريس بنشر مقاطع فيديو تستعرض لعبة ستارفيلد، Starfield – حصرية مايكروسوفت التي اوشكت على الصدور – تبلغ مدتها حوالي 40 دقيقة على قناته في يوتيوب.

في حين حاولت شركة ZeniMax Media الأم التابعة لشركة Bethesda السيطرة على التسريب، إلا أن الفيديو الأصلي ومقاطع قصيرة منه انتشرت على نطاق واسع على الإنترنت.

بعد ذلك، قام هاريس بنشر تغريدة تضم فيديو “مراجعة” للعبة، حيث أشار إلى مخرج ستارفيلد تود هوارد وتطرق إلى ردود الفعل عبر الإنترنت حول اللعبة وعالمها.

قال في التغريدة:

“أنا لست غاضبًا، أعرف ما يحدث. هذه اللعبة رائعة. بالنسبة لجميع اللاعبين الذين يرغبون في لعبة مختلفة، إنها لعبة تستحق الشراء. إنها تستغرق وقتًا، يجب أن تفهمها، لا يمكنك أن تبدأ اللعب مباشرة، يجب أن تتجول كما فعلت لفترة.”

وأضاف قائلاً:

“تود، من غير قصد يا رجل، إنها لعبة رائعة. إيقاعها مثالي، عن ترك الأرض وما إلى ذلك، إنها أشياء جيدة. كانوا يقولون إنني ألعب مثل مبتدئ لأنني لست خبيرًا في الألعاب، كنت فقط أجرب شيئًا جديدًا. إنها لعبة رائعة، لا تفوتكم. ستارفيلد حقًا.”

يزعم أن هاريس كان المسؤول عن رفع إعلانات لنسخ متعددة من اللعبة، بما في ذلك نسخة Constellation Edition التي تبلغ قيمتها 300 دولار، على منصة التجارة الإلكترونية اليابانية Mercari. كيف استطاع الحصول على نسخ اللعبة قبل إصدارها الرسمي؟ ذلك غير واضح.

كان من المقرر في الأصل إصدار لعبة ستارفيلد في نوفمبر الماضي، ولكن في مايو 2022 تم تأجيل اللعبة إلى النصف الأول من عام 2023. إلا أن شركة Bethesda أعلنت في مارس من هذا العام عن تأجيل آخر، حيث تم تحديد موعد إصدار في 6 سبتمبر.

أعلن الناشر الأسبوع الماضي أن لعبة ستارفيلد قد أصبحت جاهزة للإصدار. يمكن للاعبين تحميل اللعبة مسبقًا على أجهزة اكسبوكس سيريس X/S الآن، وعلى ستيم – Steam في 30 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى