أخبار تقنية منوعةتطبيقات

قد يدعم واتساب مشاركة الصور والفيديو بالجودة الأصلية

تحدثنا في خبر سابق عن إتاحة تطبيق واتساب للمستخدمين إرسال مقاطع فيديو HD، ولكن ما لدينا اليوم هو عمل تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا حاليًا على ميزة تتيح لك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بجودتها الأصلية دون أي عمليات ضغط أو تصغير حجم، ليس فقط HD. وحسبما اكتشف موقع WABetaInfo، يتضمن التطبيق الآن خيارًا لـ “اختيار صور أو فيديوهات بجودة أصلية” في الإصدار 2.23.18.12 من واتساب بيتا لنظام أندرويد.

ومع ذلك، سيتعامل التطبيق مع الصور ومقاطع الفيديو كمستندات. تُظهر لقطة شاشة التي التقطتها WABetaInfo خيارًا جديدًا لـ “اختيار من المعرض” في أداة اختيار المستندات في التطبيق، حيث يُذكر بشكلٍ خاص القدرة على إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة أصلية كبيرة تصل إلى 2GB.

سابقًا، كان عليك استخدام طريقة غير رسمية لإرسال وسائط بجودة أصلية، وذلك من خلال تغيير امتدادات الملفات إلى PDF أو DOC، ولكن هذه الميزة الجديدة يجب أن تساعدك في تجنب هذه العملية تمامًا. تم رصد القدرة على إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة أصلية لأول مرة في كود تطبيق الواتساب في يناير.

في حين بدأ الواتساب في توفير القدرة على إرسال صور “HD” من خلال زر جديد في التطبيق في وقت سابق من هذا الشهر، إلا أنها لا تزال تضغط الصور قبل إرسالها. والأمر نفسه بالنسبة لإرسال مقاطع الفيديو بدقة 720 بكسل على التطبيق، والتي أصبحت متاحة على نطاق واسع الأسبوع الماضي. ولكن القدرة على إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة أصلية تأتي كتغيير مرحب به، حيث يجب أن تسمح لمستخدمي الأندرويد و iOS مشاركة الوسائط بدقتها الكاملة بسهولة أخيرا.

منافسة واتساب لتليجرام تستمر في الاشتداد، حيث تعمل واتساب على تحسين ميزاتها للمنافسة مع تليجرام. وفي الوقت الذي يعمل فيه واتساب على إضافة ميزة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بجودة أصلية، قدمت تليجرام ميزات مماثلة مثل إرسال الوسائط بجودة عالية ودقة أعلى بشكل أساسي.

تليجرام تمتلك ميزات فريدة مثل الدردشة السرية والقنوات والملصقات المخصصة، وتوفر أيضًا إمكانية مزامنة الحساب عبر عدة أجهزة. وهذه الميزات قد لا تكون متاحة بنفس الطريقة في واتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى