هواتف ذكية

هواوي ميت 60 برو.. تصميم مختلف ومواصفات رائدة

أعلنت شركة هواوي بشكل فاجئ الجميع اليوم، عن هاتفها الرائد الجديد، هواوي ميت 60 برو، دون حملة تشويقية ضخمة أو الإعلان لحدث للكشف عن الهاتف، رغم حقيقة أنه يأتي بتصميم مختلف من حيث وضع الكاميرات في الواجهة، والمواصفات الرائدة التي تشغله.

تم رصد الهاتف الجديد مدرجًا بالفعل للطلب المسبق في متجر Vmall، الخاص بالشركة عبر الإنترنت في الصين، حتى يتمكن العملاء المحليون من التقدم لطلب الحجز المسبق.

هواوي ميت 60 برو

تصميم جديد

الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في هواوي ميت 60 برو، هو تصميم الواجهة، حيث الشاشة التي تحتوي على 3 ثقوب في الأعلى، حيث قامت هواوي بتجميع كاميرا الصور الشخصية ومستشعر ToF ثلاثي الأبعاد، ووضعهم جميعًا على صف واحد.

بصرف النظر عما إذا كان الشكل جميل من عدمه، ولكنه تصميم مختلف في واجهات الهواتف الذكية، ويبقى التغيير شيء مطلوب.

تحمل الفتحات الثلاثية في الأعلى، كاميرات بنفس الإعداد الذي رأيناه في هاتفي ميت 40 برو و50 برو، حيث عدستين دقتهما 13 ميجا بكسل، أحدهما فائقة الاتساع، جنبًا إلى جنب مع أجهزة الاستشعار والليزر لرسم خرائط الوجه ثلاثية الأبعاد لميزة Face ID.

هواوي ميت 60 برو

مواصفات هواوي ميت 60 برو

الغريب أن هواوي لم تذكر نوعية المعالج المستخدم في الهاتف، ولكن يظهر على الموقع أن الهاتف يأتي بمواصفات رائدة تمامًا، حيث يعمل بشاشة 10-بت من نوع OLED طراز LTPO، مقاسها 6.82 بوصة وبدقة 2720×1260 بكسل وتعرض محتوى بمعدل تحديث صورة 120 هرتز.

تقول هواوي أن شاشة الهاتف محمية بطبقة من الجيل الثاني لزجاج Kunlun المصنع من قبل هواوي، والموضوع فوق الشاشة لحمايتها من الخدوش بدرجة قوية.

في الجهة الخلفية، هناك كاميرا ثلاثية العدسات في نفس شكل الجيل السابق، رغم التحسينات، العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل مع مثبت بصري OIS والقادرة على تغيير فتحتها بين f/1.4 حتى f/4.0.

العدسة الثانية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة f/2.2 والثالثة للتقرير بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة f/3.0 مع مثبت بصري OIS أيضًا، وهذا كله مع ليزر AF.

الهاتف يدعم الاتصال بالأقمار الصناعية للتواصل عبر رسائل SMS ولكنها تعمل داخل الصين فقط.

هواوي ميت 60 برو

بطارية هواوي ميت 60 برو سعتها 5000 ميلي أمبير ويدعم الهاتف شحن سريع بقدرة 88 واط عند استخدام السلك، و50 واط لا سلكيًا، كما أنه يدعم تقنية الشحن العكسي، بحيث يمكن استغلاله لشحن أجهزة أخرى صغيرة لا سلكيًا بقدرة 20 واط.

سعر هواوي ميت 60 برو

الهاتف يعمل بنظام تشغيل هواوي الخاص، هارموني 4.0، وهو أول هاتف يأتي بهذا الإصدار من النظام.

سيتوفر بـ 4 ألوان هي، الأبيض، الأسود، الأخضر والأرجواني.

سعر هواوي ميت 60 برو الرسمي بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت ومساحات تخزين 256 أو 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت بأسعار تبدأ من 960 دولار تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى