أخبار تقنية منوعة

لوجيتيك تعلن عن أحدث لوحة مفاتيح للألعاب

أعلنت لوجيتك اليوم عن لوحة مفاتيح ألعاب ميكانيكية جديدة وهي لوجيتك G Pro X TKL Lightspeed. وهي متاحة الآن بسعر 199 دولارًا بخيار من ثلاثة ألوان (الأسود والأبيض والوردي) وثلاثة أنواع من الأزرار – GX Red و GX Browns و GX Blues. تصل لوحة المفاتيح مع فأرة جديدة أيضًا، وهي لوجيتك G Pro X Superlight 2.

كما يوحي اسمها، يمكن لـ Pro X TKL Lightspeed الاتصال بجهاز الكمبيوتر باستخدام جهاز استقبال لوجيتك Lightspeed، الذي يوفر معدل تحديث مدخلات يصل إلى 1000 هرتز polling rate. وهذا ما يجب أن يكون أكثر استجابة وأسرع من تقنية البلوتوث العادية، التي يدعمها هذا النوع من اللوحة المفاتيح أيضًا، ولكن عادة ما تكون نسبة التحديث فيها أقل استجابة حيث تبلغ 125 هرتز فقط. هناك أيضًا خيار الاتصال بواسطة سلك عبر منفذ USB-C على الجزء العلوي من Pro X TKL Lightspeed، والذي يوفر معدل تحديث بمعدل 1000 هرتز أيضًا.

لوحة المفاتيح السابقة من لوجيتك كانت في عام 2019 مع Pro X، والتي كانت مميزة بأنها تأتي مع أزرار يمكن استبدالها بدون الحاجة إلى تفكيكها. لم يتم نقل هذه الميزة إلى اللوحة المفاتيح الجديدة Pro X TKL Lightspeed، ولكن لوجيتك تعتزم الاستمرار في بيع لوحة المفاتيح القديمة لأي شخص يقدر قابلية التخصيص على الاتصال اللاسلكي.

G Pro X Superlight 2
G Pro X Superlight 2

تشمل الميزات الأخرى تصميمًا صغير الحجم بدون لوحة أرقام تقليدية (tenkeyless)، وسلسلة من أزرار التحكم في الوسائط الموجودة في الجزء العلوي من Pro X TKL Lightspeed إلى جانب مُعدل الصوت. تدعم اللوحة المفاتيح أيضًا نظام إضاءة Logitech’s Lightsync RGB، الذي يعمل على إضاءة المفاتيح المصنوعة من مادة PBT المزدوجة الطبقات. بشكل عام، إنها مجموعة ميزات مشابهة جدًا للوحة المفاتيح الحالية G715 من لوجيتك، التي تباع بسعر 199.99 دولار ولكنها متوفرة فقط باللون الأبيض.

على الرغم من أن 1000 هرتز كافية لمعظم الأشخاص، فإن شركة Corsair المنافسة تقدم حاليًا لوحات مفاتيح ميكانيكية يمكنها إرسال الأوامر إلى جهاز كمبيوتر بسرعة 2000 هرتز عبر دونجل Slipstream Wireless الخاص بها. إن الفائدة الهامشية لهذا النوع من زمن الوصول المنخفض للمدخلات ضئيل جدا ولا يلاحظ، ولكن من المفيد معرفة ما إذا كانت الاستجابة هي أولويتك الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى