أخبار تقنية منوعةألعاب

أذان صلاة الفجر سيسمع في لعبة أساسنز كريد السراب في بغداد

معاينات لعبة أساسنز كريد السراب – Assassin’s Creed Mirage صدرت بالفعل، اللعبة الثالثة عشرة في سلسلة أساسنز كريد والأولى منذ Valhalla لعام 2020، أساسنز كريد السراب تعتبر عودة طال انتظارها إلى جذور سلسلة الخيال التاريخي. ففي الأعوام الستة عشر التي تلت إصدار الجزء الأول من اللعبة، توسعت السلسلة بشكل كبير إلى ما هو أبعد من حدود فكرتها الأصلية.

قدمت اللعبة الأولية تركيزًا دقيقًا على بطل الرواية المعاصر ديزموند مايلز وسعيه الخفي للقضاء على فرسان المعبد من الماضي من خلال الاغتيالات والمواجهات البطيئة، ولكن الأجزاء اللاحقة كانت مكتظة بالمؤامرات المعقدة. خرائط مزدحمة مليئة بالأيقونات المربكة، وأوقات التشغيل الضخمة، والعديد من المهام الجانبية، وميزات اللعب الجديدة التي تتضمن الدفاع عن البرج.

ولكن من خلال طريقة اللعب المبسطة والكلاسيكية التي يتبناها أحدث جزء في السلسلة أساسنز كريد السراب، يبدو أنه يجب على اللاعبين الاستعداد لخوض مغامرة تعود بهم إلى بداية السلسلة. على الرغم من أنك لن تسافر بعيدًا جدًا، إلا أن السراب تعمل أيضًا بمثابة مقدمة لـ Valhalla. تدور أحداث لعبتنا حول لص في عالم مفتوح في القرن التاسع، بتجسيد شخصية تدعى باسم بن إسحاق، بينما يجتاز هو وعشيرته بغداد.

الأهم من كل ذلك، هو دعم اللعبة بالكامل وبنائها على اللغة العربية، وذلك بطبيعة الحال لأن أحداث اللعبة تدور في المدينة العربية المسلمة بغداد، حتى أنك ستستمع لصوت الأذان بالقرب من المسجد، وذلك بشكل كامل ولمدة تتجاوز الثلاث دقائق، كما أن التفاصيل الدقيقة في الأذان وصلت لدرجة أن يقول المؤذن “الصلاة خيرٌ من النوم” عندما يكون الأذان أذان صلاة الفجر. كل هذا دونًا عن اللغة العربية التي يتحدث بها جميع الشخصيات الغير قابلة للعب في أنحاء المدينة والأعداء وما إلى ذلك.

ولكن، لاحظ اللاعبون أن الموسيقى التصويرية تعمل بشكل دائم في اللعبة حتى مع صوت الأذان وذلك ما جعل شركة يوبيسوفت ترد بشكلٍ رسمي قائلةً:

حيث أوضحت الشركة أنها ستضمن عدم تشغيل الموسيقى بوقت الأذان وذلك لقدسيته، جديرٌ بالذكر أن لعبة أساسنز كريد السراب ستصل لنا في الخامس من أكتوبر لهذا العام.

يمكنكم الاستماع لصوت الأذان في اللعبة بهذا المقطع:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى