أخبار تقنية منوعةتطبيقات

تطبيق فيسبوك يغير شعاره.. نوعا ما

ميتا تقوم بتحديث الهوية البصرية الخاصة بتطبيقها الأشهر فيسبوك، وذلك يشمل تحديث شعار الشركة بشكل طفيف.

الشعار الجديد في الأساس هو نفسه الشعار السابق، باستثناء أن اللون الأزرق أصبح من درجة واحدة، وتم إجراء بعض التعديلات البسيطة على الحرف الصغير “f”. يمكنك رؤية الشعار الجديد بجانب الشعار القديم في الصورة في أعلى هذا الخبر.

وفيما يلي شرح ميتا للتغييرات:

“كانت نيتنا هي إنشاء تصميم محدث لشعار فيسبوك يكون أكثر جرأة وإلهامًا ودوامًا. تساهم كل من التحسينات الجديدة والمميزة في تعزيز التناغم في التصميم بأكمله باعتباره جزءًا رئيسيًا من هوية التطبيق. لقد قمنا بذلك من خلال إدراج تعبير أكثر ثقة للون الأزرق الأساسي لفيسبوك التي تم بناؤها لتكون أكثر قابلية بصرية في تطبيقنا وتوفر تباينًا أقوى للحرف f.”

على أية حال، من المنطقي أن يقوم ميتا بإجراء تعديلات طفيفة على شعار فيسبوك بدلاً من إعادة تصميمه بالكامل. تقول ميتا إن المنصة تحظى بما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط يوميًا، مما يعني أن أي تغيير بصري سيتم رؤيته من قبل الكثير من الأشخاص. يمكنني أن أرى لماذا يختار ميتا إجراء تعديلات طفيفة فقط على ما هو بالفعل واحد من أشهر الشعارات المعروفة في مجال التكنولوجيا.

إذا كنت ترغب في العودة إلى الماضي، فإن منشور ميتا يتضمن فيديو قصير يستعرض تاريخ الشعار:A GIF showing different Facebook logos.

تم تحديث كلمة فيسبوك أيضًا وفقًا للمدونة. تقول ميتا: “باستخدام أنماط الخط المخصصة لدينا، “فيسبوك سانس” قمنا بإعادة تصميم العلامة النصية والشعار لإنشاء معالجة متسقة وتحسين الوضوح بشكل عام عبر الفيسبوك”. “على غرار التغييرات التي تم إجراؤها على رمز الشعار، سمحت لنا هذه التحسينات بالبناء على تراث هويتنا، مع إنشاء علاقة أقوى بين كيفية اقتران العلامة النصية مع بقية التطبيق.”

كما قامت ميتا بتحسين الطريقة التي تظهر بها التفاعلات أيضًا.

“من خلال لوحة الألوان الموسعة لدينا، تمكنا من إثارة المزيد من الأبعاد والعاطفة في ردود الفعل. لقد قمنا بتعديل الألوان لتتوافق مع إرشادات إمكانية الوصول إلى الألوان بحيث تكون أيقوناتنا واضحة بأي حجم، ومرنة بما يكفي لتلبية الاحتياجات المختلفة ويسهل على الأشخاص التفاعل معها.”

A GIF showing Meta’s new Reactions for Facebook.

وصفت الشركة التحديثات بأنها “المرحلة الأولى من نظام الهوية المحدث” للتطبيق، لذا يجب أن نترقب المزيد من تعديلات التصميم القادمة.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى