أنظمة تشغيل الكمبيوتر

تحديث ويندوز 11 سيساعد في التخلص من كلمات مرور

ستقدم مايكروسوفت ميزة جديدة في تحديث ويندوز 11 القادم، وهي الدعم لمفاتيح المرور الجديدة بدلًا من كلمات المرور التقليدية، وهي تقنية تسجيل دخول بدون كلمة مرور تستخدم بدلاً من ذلك وجهك أو بصمة إصبعك أو رمز PIN الخاص بالجهاز لتسجيل الدخول إلى الحسابات.

تستعد مايكروسوفت لإرسال تحديثات كبيرة لنظام التشغيل الأحدث الخاص بها، ويندوز 11، وأكدت الشركة رسميًا أن التحديثات ستتوفر يوم 26 من شهر سبتمبر الجاري، لتجلب الجديد من الميزات، يمكن معرفة المزيد من هنا.

خلال فعالية مايكروسوفت الأخيرة للتأكيد على التحديثات، قالت الشركة أن التحديث سيساعد المستخدمين في التخلص من كلمات المرور والاعتماد على مفاتيح المرور بدلًا منها من أجل الدخول إلى حساباتهم المختلفة أو التطبيقات المحمية.

تحديثات ويندوز 11

وبعد تثبيت تحديثات 22H2 للعاام 2023، سيمكن للمستخدمين إنشاء مفاتيح المرور وإدارتها وتخزينها واستخدامها للوصول إلى مواقع الويب والخدمات المدعومة باستخدام أنظمة المصادقة الخاصة بأجهزتهم.

وذكرت أنها عملت بالفعل على الميزة الجديدة التي تسهل الوصول إلى الحسابات المحمية وكذلك إضفاء مزيد من الحماية بالتصدي لمحاولات المخترقين للوصول أو تخمين كلمات المرور، وعكفت خلال الفترة الأخيرة في اختبار إدارة مفاتيح المرور منذ شهر يونيو الماضي، وأصبحت جاهزة للوصول إلى جميع المستخدمين.

على مدى السنوات العديدة الماضية، كنا ملتزمين بالعمل مع شركائنا في الصناعة وتحالف FIDO لتعزيز مستقبل تكنولوجي بدون كلمات مرور والاعتماد على استخدام مفاتيح المرور بدلًا من ذلك، أصبحت مفاتيح المرور هي المستقبل عبر الأنظمة الأساسية والأنظمة البيئية للوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات.

توضح عملاق نظام تشغيل الكمبيوتر، أنه سيتم إنشاء مفاتيح مرور في ويندوز 11من خلال ميزة Windows Hello المرتبط بالإنترنت، حيث سيمكن الوصول إلى مفاتيح المرور على كل نظام سطح مكتب للويندوز على أجهزة مختلفة سواء سطح المكتب في المنزل، أو الكمبيوتر المحمول في الخارج.

فيما تحث الشركة المستخدمين، بما في ذلك الموظفين داخل الشركة نفسها حسبما قبل في الفعالية، بضرورة الاعتماد على طريقة المصادقة الجديدة بعد تحديث النظام، باعتبارها أكثر أمانًا عن طريق إزالة خيار استخدام كلمات المرور لجميع الأجهزة التي تعمل بالنظام والمزودة بخدمات Hello.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى