هواتف ذكية

تجربة بالفيديو تظهر حقيقة مدى تحمل آيفون 15 للضغط

أثارت هواتف آيفون 15 من شركة أبل، الشكوك حول مدى متانتها هذا العام، على الرغم من حقيقة استخدام مادة التيتانيوم شديدة الصلابة لصناعة هيكل خارجي لطرازي برو، والمعروف بقوته ومدى تحمله للصدمات، ولكن الزجاج الخارجي تسبب في القلق للمستخدمين بعد ظهور بعض فيديوهات اختبارات قوة الصلابة.

أطلقت أبل آيفون 15 بجميع طرازاته في الشهر الماضي، ومع بداية شحن الهاتف للمستخدمين، ظهرت المراجعات التي تختبر قوة صلابة الهاتف ومدى تحمله للصدمات، وكان من بينها اختبار تهشم فيه الزجاج الخلفي لآيفون 15 برو ماكس بسهولة مع الضغط بالأيدي، يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا.

بعد أيام قليلة من اختبارات JerryRigEverything ظهرت العديد من الاختبارات على قنوات أخرى باليوتيوب، لاختبار مدى متانة الهواتف، وتباينت النتائج بين الاختبارات.

في مراجعة قام بها Consumr Reports ونشرها على يوتيوب، فقد حاول القائمون على مجلة المراجعات وتقييم المنتجات استخدام منهجية أكثر علمية قليلاً، لاختبار مدى صلابة آيفون 15 برو ماكس في اختبار الانحناء، ولم ينكسر الزجاج الخلفي تحت الضغط.

يُشار إلى أن مجلة Consumer Reports كانت واحدة من أبرز منتقدي تصميم طراز آيفون 6 والذي كشف عن ليونته وسهولة انحنائه بالضغط باستخدام اليد.

كما يظهر في فيديو الاختبار، يقومون باختبار الجهاز باستخدام آلة اختبار الضغط التي تطبق 100 رطل من الضغط على طول الجهاز، انثني الهاتف ثم استعاد عافيته بعد تحرير الضغط، ولكن لم تكن هناك شقوق أو كسر يمكن رؤيتها في الزجاج الخلفي.

جدير بالذكر، أن طرازي برو وبرو ماكس من هواتف أبل الجديدة، تأتي بطبقة زجاج للحماية فوق الشاشة على الواجهة، وكذلك على الغطاء الخلفي، المصنفر، والمحاط بإطار من التيتانيوم من جميع الاتجاهات.

تقول أبل أن تصنيع الجهاز تم بدمج التيتانيوم في هيكل داخلي من الألومنيوم، ويعد التيتانيوم بحد ذاته مادة قوية، ولكن ما تساءل عنه الناس هو ما إذا كانت الحواف الدائرية حيث يلتقي التيتانيوم بالزجاج تجعل الزجاج أكثر عرضة للكسر أو التشقق.

الأمر الذي وجه الشكوك نحو التصميم أيضًا هو المراجعات التي وضعت الطراز العادي وبلس تحت نفس الاختبارات، وهما يأتيان بإطار من الفولاذ كما في الأجيال الأخيرة، وتمكنت من اجتياز الاختبارات بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى