هواتف ذكية

[فيديو] ظهر آيفون 15 برو ماكس يفشل باختبار الصلابة

مر هاتف آيفون 15 برو ماكس الجديد باختبارات الصلابة منذ اليوم الأول من توفر في المتاجر الرسمية وبدء شحن طلبات الحجز المسبق، وجاءت النتائج مخيبة بوضوح في الزجاج المستخدم بظهر الهاتف.

أبل بدأت امس الجمعة، في توفير آيفون 15 بطرازاته الأربعة، الأساسي، طراز بلس وطرازي برو وبرو ماكس، عبر المتاجر الخاصة بالشركة في أغلب أسواق العالم، كما بدأت عمليات شحن طلبات الحجز المسبق التي بدأت عقب الإعلان عن الهواتف في 12 سبتمبر.

ونشرت قناة JerryRigEverything مقطع فيديو لاختبار القوة ومدى التحمل لهاتف آيفون 15 برو ماكس، والذي يتميز بهيكل جديد تمامًا مصنوع من التيتانيوم خالص من الدرجة الخامسة كما تقول أبل.

أثار مقطع فيديو لاختبار السقوط بالأمس مخاوف مبكرة بشأن متانة هذا التصميم الجديد، خاصة فيما يتعلق بالحواف المنحنية الجديدة والظهر الزجاجي.

وكما يظهر طوال فيديو اختبار المتانة، يظهر إطار التيتانيوم الجديد وهو يخضع لاختبار الخدش، واختبار التسخين، وخدوش ورق الصنفرة، والمزيد، كما هو متوقع، فإن التيتانيوم يتعرض للخدش بالفعل عند استخدام السكين، في حين كان الزجاج الخلفي غير اللامع أكثر مقاومة للخدش.

تعمل الشاشة أيضًا بشكل جيد أثناء اختبار الخدش، كما هو الحال مع أغطية الكاميرا الثلاثة الموجودة في الجزء الخلفي، لكن الأمور تصبح أكثر إثارة للاهتمام بسرعة كبيرة.

يقول صاحب الاختبار، وهو يبدأ في الضغط على الجهاز: “لقد حان الوقت لمعرفة ما إذا كان الهيكل الهجين الجديد المطلي بالألمنيوم الممزوج بالتيتانيوم يضر بالسلامة الهيكلية لهاتف آيفون 15 برو ماكس”، وفي غضون ثوانٍ قليلة، ظهر صوت طقطقة وتحطم زجاج بوضوح، وبالفعل تهشم الزجاج الخلفي تمامًا.

آيفون 15 برو ماكس

علق صاحب الاختبار حينها: “لم أتوقع ذلك، تشاهدوني أقوم باختبارات صلابة الهواتف الذكية منذ حوالي 11 عامًا، ومعظم الهواتف لا تنكسر بهذه السرعة خاصة أجهزة آيفون، لكن هنا (آيفون 15 برو ماكس) كان ذلك سريعًا”.

بعد ذلك، ينجو الهاتف من الاختبار التالية، حيث خرجت الشاشة والإطار الخارجي سالمين، فقط فشل الزجاج الخلفي.

ننصح أيضًا بالإطلاع علي:

ويتوقع JerryRigEverything أن هذا قد يكون بسبب أن التيتانيوم يتمتع بقدرة شد تبلغ خمسة أضعاف قوة الألومنيوم، مما يؤدي إلى عدم قدرة الظهر الزجاجي على تحمل حتى الكميات الصغيرة من الضغط والثني.

على الجانب المشرق هنا، أن أبل أعلنت توفير استبدال الزجاج الخلفي لطرازي برو من آيفون 15 بأسعار أرخص كثيرًا عن السابق.

يمكنك مشاهدة الفيديو أدناه للحصول على التفاصيل الكاملة، كما إنها نظرة رائعة على التصميم الجديد لهواتف أبل الجديدة ولكن أيضًا مع بعض الحكايات المثيرة للاهتمام حول التيتانيوم نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى