أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

سيبقى بوبي كوتيك على رأس أكتيفيجن بليزارد حتى نهاية هذا العام

الآن بعد استكمال عملية الاستحواذ من قِبل شركة مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد، من المقرر أن يغادر بوبي كوتيك، الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفجن بليزارد، الشركة بعد نهاية هذا العام.

في رسالة أرسلت إلى الموظفين ونشرت على موقع أكتيفجن بليزارد كينغ، كتب كوتيك أنه متحمس لمستقبل الشركة تحت مظلة إكسبوكس الخضراء الساطعة. كما أكد أنه من أجل تسهيل عملية الانتقال السلس، يعتزم البقاء مؤقتًا كرئيس تنفيذي لشركة أكتيفجن بليزارد، والتقرير إلى الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت للألعاب، فيل سبنسر.

وقال كوتيك:

“لقد طلب مني فيل البقاء في منصب الرئيس التنفيذي لـ أكتيفجن بليزارد كينج، وتقديم التقارير إليه، واتفقنا على أنني سأفعل ذلك حتى نهاية عام 2023. ويتطلع كلانا إلى العمل معًا لتحقيق التكامل السلس لفرقنا واللاعبين.”

يُذكر أن بوبي كوتيك، الذي أصبح الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفجن في عام 1991، يمكنه الآن الحصول على مبلغ مالي يصل إلى 375 مليون دولار بمجرد اكتمال الصفقة.

كان من المتوقع أن يغادر كوتيك شركة أكتيفجن بليزارد بمجرد استكمال الاستحواذ البالغ قيمته 68.7 مليار دولار من مايكروسوفت على الشركة. بعد ما يقرب من سنتين من الجلسات التنظيمية، بما في ذلك محاولة فاشلة من قِبل هيئة التجارة الفيدرالية لمنع الصفقة، تم الانتهاء من عملية الاستحواذ هذا الصباح، مدمجة مكتبة ألعاب أكتيفجن بليزارد الغزيرة في عائلة إكسبوكس.

في عام 2008، قاد كوتيك عملية الاندماج بين أكتيفجن وشركة Vivendi Games الفرنسية، لتشكيل أكتيفجن بليزارد. وفي عام 2015، اشترت أكتيفجن بليزارد مطوِّر لعبة كاندي كراش، King، بقيمة 5.9 مليار دولار، لتشكيل الهيمنة الثلاثية في عالم الألعاب أكتيفجن بليزارد كينغ.

شهدت السنوات القليلة الأخيرة من فترة عمل كوتيك كرئيس تنفيذي للشركة من تهم ودعاوى التمييز، والنشاط التنظيمي غير المسبوق، وادعاءات خرق النقابات، وشكاوى ممارسات العمل غير العادلة، والعديد من الإضرابات عن العمل، وتسريح العمال وسط أرباح قياسية، والتماسات من الموظفين تطالب كوتيك بالاستقالة. والكثير من الفضائح، بما في ذلك الادعاءات بأن المديرين التنفيذيين تجاهلوا عمدا أو حاولوا التقليل من أهمية حالات التحرش الجنسي المبلغ عنها و التمييز الجنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى