تطبيقات

يوتيوب يواجه تدقيق الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بحرب فلسطين على الكيان الصهيوني

أرسل المفوض الأوروبي تييري بريتون خطابًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، ساندر بيتشاي، يذكره فيه بالتزامات الشركة بموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي (DSA) كمنصة كبيرة عبر الإنترنت لمنع مشاركة المحتوى غير القانوني والمعلومات المضللة – والتي بالطبع لا تصب في مصالح الصهاينة – على موقع يوتيوب المتعلقة بحرب المقاومة الفلسطينية مع الكيان المحتل.

وكتب بريتون:

“في أعقاب الهجمات الإرهابية التي نفذتها حماس ضد إسرائيل، نشهد موجة من المحتوى غير القانوني والمعلومات المضللة التي يتم نشرها في الاتحاد الأوروبي عبر منصات معينة”.

وأضاف أن يوتيوب ملزم بحماية الأطفال والمراهقين في الاتحاد الأوروبي من المحتوى العنيف على المنصة، ويجب أن يتخذ إجراءات فورية استجابة لإشعارات الاتحاد الأوروبي، وأن يكون لديه “تدابير تخفيف متناسبة وفعالة” لمعالجة المخاطر الناجمة عن المعلومات المضللة.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

قال المتحدث باسم يوتيوب آيفي تشوي:

“في أعقاب الهجمات المدمرة في إسرائيل والصراع المتصاعد الجاري الآن في إسرائيل وغزة، قمنا بإزالة عشرات الآلاف من مقاطع الفيديو الضارة وأغلقنا مئات القنوات. وفي الوقت نفسه، تستمر أنظمتنا في ربط الأشخاص بأخبار ومعلومات عالية الجودة. تعمل فرقنا على مدار الساعة لمراقبة اللقطات الضارة وتظل يقظةً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة إذا لزم الأمر بشأن جميع أنواع المحتوى، بما في ذلك الفيديوهات القصيرة والبث المباشر.”

تتبع رسالة بريتون إلى بيتشاي (التي أرسلها إلى نيل موهان، الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب) رسائل مماثلة تم إرسالها إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، ومالك X إيلون. نشرت ميتا تدوينة طويلة يوم الجمعة توضح بالتفصيل جهودها للقضاء على المحتوى الذي المحتوى العنيف، أو كما نعلم الحقائق التي لا تعجبهم بما في ذلك إنشاء مركز عمليات يضم متحدثين بالعبرية والعربية بطلاقة من أجل “المراقبة عن كثب والاستجابة لهذا الوضع سريع التطور في الوقت الفعلي”.

ردت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لشركة X، على بريتون، موضحة جهود شركتها، لكن الاتحاد الأوروبي ما زال يفتح تحقيقًا رسميًا في تعامل X مع المحتوى المتعلق بالحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى