أخبار تقنية منوعة

إيبك تقدم حوافز للمطورين لجلب العابهم القديمة إلى متجرها

أعلنت إيبك للألعاب عن برنامج جديد يوم الاثنين لمحاولة تحفيز المطورين على جلب ألعابهم القديمة إلى متجر إيبك للألعاب – Epic Games Store. وبموجب برنامج “Now On Epic” الجديد، ستمنح إيبك المطورين 100 بالمائة من “صافي إيرادات إنفاق المستخدمين” لمدة ستة أشهر على المنتجات المقدمة من خلال البرنامج، وفقًا لمنشور بالمدونة. عادةً، تقدم إيبك 88 بالمائة من الإيرادات مع الاحتفاظ بنسبة 12 بالمائة لنفسها، وسيعود تقسيم الإيرادات إلى هذا المستوى بعد انتهاء الأشهر الستة.

ليكونوا جزءًا من البرنامج، يجب على المطورين الالتزام بإصدار ثلاث ألعاب على الأقل تم طرحها قبل 31 أكتوبر 2023، و”متاحة حاليًا على واجهة متجر أخرى لأجهزة الكمبيوتر الشخصية تابعة لجهة خارجية (أو مضمنة في خدمة اشتراك تابعة لجهة خارجية). وبدلاً من ذلك، إذا لم يكن لدى المطور ثلاثة منتجات تستوفي هذه المعايير، تقول إيبك أنه يجب عليه “إحضار جميع المنتجات المباشرة”. إذا كنت تريد الانتظار قليلاً لتقرر ما إذا كنت تريد جلب ألعابك إلى البرنامج، فلا بأس؛ تقول إيبك أنه يمكن للمطورين “التسجيل في البرنامج حتى 31 ديسمبر 2024، ويجب إصدار جميع المنتجات المؤهلة على متجر إيبك للألعاب بحلول 30 يونيو 2025”.

يمكن للبرنامج الجديد أن يساعد إيبك على التنافس بشكل أفضل مع متجر شركة Valve الشهير ستيم، والتي تقدم بالفعل كتالوجات ضخمة من الألعاب. لكن اللاعبين الذين يبحثون عن تلك الألعاب القديمة ربما قاموا بالفعل ببناء مجموعات كبيرة على ستيم، لذلك قد لا يكون لديهم سبب كبير للتبديل إلى متجر إيبك حتى لو ظهرت لعبة قديمة هناك بسبب Now On Epic.

يضيف برنامج Now On Epic إلى عدد قليل من البرامج الأخرى لمحاولة إقناع المطورين بإحضار ألعابهم إلى واجهة متجرها، بما في ذلك برنامج First Run الذي يتيح أيضًا للمطورين الاحتفاظ بنسبة 100 بالمائة من الإيرادات مقابل التفرد وأدوات النشر الذاتي الخاصة بها. أمضت إيبك أيضًا سنوات في إنفاق مبالغ ضخمة من المال لإصدار ألعاب مجانية لإغراء اللاعبين باستخدام متجرهم في كثير من الأحيان أيضًا.

لكن ستيم، ونظرا لقدمه، ف ولاء اللاعبين موجه نحوه بشكل كبير. خصوصا مع امتلاك أغلب لاعبي الـ PC مكاتب ضخمه عليه الآن بعد كل تلك السنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى