هواتف ذكية

ريد ماجيك 9 برو يصل رسميًا.. وحش الألعاب الخارق

كشفت العلامة التجارية نوبيا، التابعة لشركة ZTE، عن هاتفين جديدين، ريد ماجيك 9 برو وبرو بلس، المخصصة لمحبي ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية، وجاءا الهاتفان بمواصفات رائدة ونظام تبريد محدث بالسوائل والمراوح لتقديم أفضل تجربة استخدام.

تمتلك هواتف ريد ماجيك شعبية كبيرة بين محبي ألعاب الفيديو، حيث تقدم أداء رائع بسبب المواصفات الرائدة بجانب نظام التبريد المخصص والبطارية الكبيرة، فضلًا عن الإضافات التي يحتاجها محبي الألعاب المختلفة، وهو ما يساعدها على تحقيق مبيعات وتجعل الأجيال الجديدة منتظرة من قبل هذا الجمهور.

ريد ماجيك 9 برو

مواصفات ريد ماجيك 9 برو

يتميز كلا الجهازين الجديدين بأحدث معالجات كوالكوم، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، وتصميمات محسنة وأزرار التحكم الإضافية بالألعاب، ومراوح تبريد RGB، كما يشترك الطرازان في نفس المواصفات الأساسية مع وجود اختلافات في سعة البطارية والشحن وسعة ذاكرة الوصول العشوائي.

يعمل كلا الهاتفين بشاشات AMOLED مسطحة مقاس 6.8 بوصة من تصنيع BOE بدقة 1116×2480 بكسل، ومعدل تحديث صورة 120 هرتز وإطارات أنيقة، مع عدم وجود فتحة مرئية للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل وهي مدمجة أسفل الشاشة.

الشاشتان في كلا الجهازين تقدم ما يصل إلى 1600 شمعة من درجة السطوع، وتوفر تعتيمًا يبلغ 2160 هرتز من نوع PWM لمواجهة مشاكل إجهاد العين.

كما يوجد قارئ بصمات الأصابع تحت الشاشة في كلا الهاتفين، والذي يعمل كمستشعر لمراقبة معدل ضربات القلب في الوقت نفسه.

ريد ماجيك 9 برو

أما عن الاختلافات، فيأتي ريد ماجيك 9 برو مزودًا بذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5X بسعة 12 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية من نوع UFS 4.0 بسعة 256 أو 512 جيجا بايت.

بينما يعمل طراز برو بلس بذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 أو 24 جيجا بايت وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين من ثلاث عدسات، وهي غير بارزة موضوعة على ظهر من الزجاج القوي، العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، تعتمد على مستشعر من صناعة سامسونج هو GN5 ويعمل مع مثبت بصري OIS.

بجانب الرئيسية، هناك عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجا بكسل، وثالثة للتقريب بنفس الدقة.

ريد ماجيك 9 برو

نظام تبريد محسن

يتميز كلا هاتفي ريد ماجيك 9 برو وبرو بلس، بنظام التبريد الخاص من الشركة والذي تطلق عليه اسم ICE 13 المحدث والذي يغطي الآن مساحة إجمالية قدرها 10182 ملم2 من داخل الهاتف.

وفقًا لما ذكرته الشركة في الإعلان، فإن نظام التبريد المحسن يعمل لخفض درجة حرارة تشغيل الهاتف بما يصل إلى 18 درجة، بفضل طبقة من الجرافين أسفل الشاشة بالإضافة إلى قناة هواء أكبر لتدفق الهواء بشكل أفضل ومستمر، حيث تدور المروحة الموجودة داخل الجهاز الآن بسرعة 22,000 دورة في الدقيقة وتتميز بتوصيل حراري محسّن بنسبة 30%.

سعر ريد ماجيك 9 برو

الاختلافات الرئيسية بين الهاتفين في سعة البطارية وسرعات الشحن، حيث يتميز طراز ريد ماجيك 9 برو ببطارية تبلغ سعتها 6500 مللي أمبير مع شحن سلكي بقدرة 80 واط.

بينما يأتي طراز برو بلس ببطارية أصغر بسعة 5500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 165 واط.

ريد ماجيك 9 برو

ويتوفر كلا الهاتفين بالألوان الأسود والأبيض الشفاف والأسود الشفاف.

سعر ريد ماجيك 9 برو يبدأ من 620 دولار للخيار الأساسي 8/256 جيجابايت، ويصل إلى 760 دولارًا للإصدارات الشفافة بذاكرة 12 جيجا بايت ومساحة تخزين 512 جيجا بايت.

أما سعر ريد ماجيك 9 برو بلس فيبدأ من 775 دولار للنسخة 16/256 جيجابايت ويصل إلى 985 دولار للنسخة 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و1 تيرابايت للتخزين.

تبدأ المبيعات في الصين بداية من 28 نوفمبر، بينما سيتم الإطلاق في الأسواق العالمية في وقتٍ لاحق مع تباين محتمل في الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى