أخبار الشركات

هواوي تستعد لعودة كبيرة في 2024 بعد الابتكار المفاجئ

تستعد لشركة هواوي الصينية للعودة بقوة في العام المقبل لإطلاق منتجات تنافسيه، بعدما نجحت الشركة بشكل مفاجئ في ابتكار قدرات توفير اتصال الجيل الخامس 5G في معالجات تقوم بالمشاركة في تطويرها مع شركات أخرى، وهي الخطوة التي تأتي منذ العقوبات الأمريكية التي قيدت تقدم الشركة الصينية.

كانت إدارة رئيس الولايات المتحدة السابقة، دونالد ترامب، في عام 2019 قد أقرت بمعاقبة هواوي بعدم السماح للشركات الأمريكية بتزيدها بأي تقنيات متقدمة خاصة بها، الأمر الذي تسبب في تراجع حاد لشعبية الشركة، وكان أحد أكبر الأسباب وراء ذلك هو حرمانها من صناعة أجهزة تدعم اتصال الجيل الخامس، بالإضافة لحرمانها من الاستفادة من خدمات جوجل المطورة لنظام التشغيل الذي كانت تعتمد عليه الشركة الصينية.

هواوي

وفي حدث أقامته هواوي في الصين للمعجبين، قام رئيس قسم أعمال الهواتف في الشركة، ريتشارد يو، بالتأكيد أن العام المقبل 2024، سيتم انتاج بعض المنتجات الجديدة المذهلة، ويقول أن هذه المنتجات يمكن أن تغير قواعد اللعبة في الصناعة بأكملها، حتى أكبر من قدرتها على تقديم هاتف يدعم اتصال الجيل الخامس لأول مرة وتحسين تجربة استخدام نظام هارموني الخاص بها.

يُشار هنا إلى أن هواوي تحركت على الفور لتطوير نظام تشغيل خاص بها أطلقت عليه اسم هارموني أو اس، وفي العام 2023 كشفت الشركة عن هواوي ميت 60 كأول هاتف يدعم اتصال الجيل الخامس 5G معتمدًا على معالج تم تطويره بمعمارية 6 نانو متر.

هواوي

الابتكار الجديد وقدرة هواوي على الاعتماد على نفسها لتوفير اتصال الجيل الخامس ومعالج بتقنية 6 نانو متر، هو مفاجأة من العيار الثقيل حتى بالنسبة للولايات المتحدة، التي لم تتوقع أبدًا أن تحقق الشركة الصينية هذا الإنجاز خلال الوقت القصير، وفقًا لتقارير أمريكية.

وخلال الحدث، ذكر يو أيضًا أن هواوي تخطط لإطلاق تطبيقات ومنتجات خاصة بها تعتمد على نظام التشغيل الذي طورته بنفسها HarmonyOS، العام المقبل، وتهدف هذه الخطوة إلى وضع الشركة كواحدة من الشركات الرائدة في توفير أنظمة التشغيل في الصين.

هواوي

وجاء هذا التأكيد بعد إطلاق سلسلة هواتف ميت 60، التي تتميز بالمعالج الصيني المتقدم Kirin 9000s، ويشير هذا الإصدار إلى عودة هواوي إلى سوق الهواتف الذكية 5G، والتغلب على القيود التي فرضتها العقوبات التجارية الأمريكية.

حقق هواتف ميت 60 مباشرة نجاحات غير مسبوقة منذ العقوبات الأمريكية على هواوي، حيث أكدت الشركة أن مبيعات الأجهزة في الصين وصلت لأكثر من 2.4 مليون عملية بيع حتى أواخر أغسطس، أي بعد 8 أسابيع فقط من إطلاقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى