هواتف ذكية

نوبيا زي 60 ألترا.. هاتف بمواصفات عملاقة وتصميم مثير

كشفت العلامة التجارية نوبيا التابعة لشركة ZTE عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة، نوبيا زي 60 ألترا، والذي يأتي بتغييرات مثيرة للحماس في التصميم بالإضافة إلى المواصفات القوية ونظام التبريد المحسن.

جاء الإعلان في حدث عقدته الشركة اليوم الثلاثاء في الصين، تم فيه الكشف عن مواصفات الهاتف بينما أكدت ZTE أن الأسعار الرسمي سيتم الكشف عنها لاحقًا مع تأكيد مواعيد الحجز المسبق، ما يعني أن الأمر قد يتطلب بعض الوقت.

مواصفات نوبيا زي 60 ألترا

يأتي الهاتف بشاشة من نوع AMOLED مسطحة، مقاسها 6.8 بوصة، مع سطوع يبلغ حتى 1500 شمعة، ومعدل تحديث للصورة حتى 120 هرتز.

تدعم الشاشة معدل أخذ عينات يبلغ 1200 هرتز وتعتيم PWM يبلغ 2160 هرتز، كما تحتوي أسفلها على الكاميرا الأمامية للسيلفي بدقة 12 ميجا بكسل مع 2.24 ميكرومتر بكسل وكثافة 400 بكسل في البوصة.

كما تحتوي نفس المنطقة على مستشعرات الواجهة مثل التعرف على الوجوه ومحرك استشعار عميق يعمل بالذكاء الاصطناعي.

نوبيا زي 60 ألترا

من الداخل، يعمل نوبيا زي 60 ألترا الجديد بأحدث معالجات في سوق هواتف الأندرويد، سنابدراغون 8 الجيل الثالث، مقترنة بذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5X الأسرع، متعددة السعات تبدأ من 8 حتى 16 جيجا بايت.

يتوفر خيارات لتخزين داخلي من نوع UFS 4.0 تبدأ من 256 جيجا بايت حتى 1 تيرا بايت.

تقول الشركة أنه تم تحسين نظام التبريد الداخلي أيضًا، حيث يوجد بالداخل لوحة حرارية لامتصاص والتخلص السريع من الحرارة، بجانب غرفة بخار كبيرة تحتوي على ألياف كربونية نانوية فائقة التوصيل، يحتوي الهاتف على اعدادات مخصصة للألعاب وتقنية مثل تثبيت الإطار الفائق.

التغيير الأبرز

التغيير الأبرز هذا العام في نوبيا زي 60 ألترا، هو الاهتمام بالكاميرا الخلفية من حيث التصميم والعملية، فتظهر الكاميرا في ترتيب مثير للاهتمام بـ 3 عدسات داخل دوائر كبيرة، إثنان في وضع أفقي وفي منطقة بارزة نسبيًا واحدة، والثالث فوقهم على أقصى يسار ظهر الهاتف، والفلاش المزدوج على أقصى اليمين.

نوبيا زي 60 ألترا

الكاميرا بمستشعر رئيسي من نوع سوني IMX800 مقاسه 1/1.49 بوصة وبدقة 50 ميجا بكسل، مع مثبت بصري وفتحة عدسة تبلغ f/1.6 وهي تحسينات كبيرة.

الكاميرا الثانية مخصصة للصور فائقة الاتساع، بمستشعر كبير 1/1.56 بوصة وبدقة 50 ميجا بكسل، بعدسة f/1.8 مع تركيز بؤري تلقائي وتثبيت بصري ثلاثي المستويات – وهي ميزة فريدة لهذا النوع من العدسات.

الثالثة هي كاميرا للتقريب مزودة بمثبت بصري كذلك ووحدة التصوير OmniVision OV64B الشهيرة للعدسات، ودقة الكاميرا 64 ميجا بكسل لمستشعر مقاسه 1/2.0 بوصة.

تقول ZTE أن الهاتف سيأتي مع بطارية بسعة 6000 ميلي أمبير وبشحن سريع قدرته 80 واط، وسيعمل بنظام التشغيل أندرويد 14 منذ فتح الصندوق.

سيتوفر نوبيا زي 60 ألترا بالأوان؛ الأسود، الفضي، والرمادي، وسيتم الكشف عن مواعيد الحجز المسبق والتوفر في السوق بجانب الأسعار لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى