هواتف ذكية

جوجل بيكسل 9 برو يظهر بشاشة أصغر وكاميرا مختلفة

ظهر هاتف جوجل بيكسل 9 برو القادم في تسريبات تكشف عن تصميم الهاتف، والذي يبدو أنه سيأتي بتغييرات واضحة على الشكل هذا العام على عكس الجيل السابق الذي كان مشابه إلى حد التطابق مع بيكسل 7 لعام 2022.

تعمل جوجل على الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، جوجل بيكسل 9، وكما هو مُتوقع فإن التسريبات تشير إلى أنه سيكون عائلة من هاتفين، الطراز العادي وطراز برو.

ونشر حساب التسريبات الشهير على تويتر، Onleaks، صورًا لهاتف بيكسل 9 برو، والذي يبدو أنه سيحصل على تغييرات واسعة في التصميم والمواصفات، ولكن من النظرة الأولى، فإنه يشبه هواتف آيفون الأخيرة من أبل أكثر من أي وقتٍ مضى.

أكثر من يلفت الانتباه من الصور الأولى للهاتف القادم، هو أن الهاتف يبدو بشاشة أصغر مقارنة مع الجيل السابق، بيكسل 8 برو، وجوانب مسطحة على عكس المنحنية في السابق، بالإضافة إلى منطقة كاميرا خلفية مختلفة عما اعتدنا عليه.

وكشفت مصادر التسريبات أن الشاشة ستكون بحجم 6.5 بوصة، مقارنة بشاشة OLED مقاس 6.7 بوصة في النسخة السابقة، ومع ذلك، سيكون الجسم بأكمله بنفس الحجم، مما يعني أن الحواف ستكون أكثر سمكًا قليلاً.

اعتمدت جوجل في السنوات الماضية في الأجيال الثلاثة الماضية، على منطقة كاميرا طويلة من الجانب في طرازات برو، في تسريب تصميم بيكسل 9 برو، ظهرت الكاميرا الخلفية في توزيع أفقي مرة أخرى ولكن داخل منطقة بيضاوية.

وبينما سيكون الجهاز بسمك 8.5 ملم بشكل عام، إلا أن المنطقة البارزة للكاميرا الخلفية ستضيف ما يقرب من 50% من السماكة، لتكون بقياس 12 ملم في هذه المنطقة.

فيما يتعلق بالإطار المحيط بالهاتف، كانت جوجل تستخدم إطارًا من الألومنيوم، ولكن قد نرى الشركة تتبع اتجاه سبائك التيتانيوم الذي بدأته أبل مع آيفون 15 برو، وكررته سامسونج مؤخرًا في جالاكسي اس 24 برو.

جدير بالذكر، أن هاتف بيكسل 9 ظهر أيضًا في تسريبات قبل أيام قليلة، وكشفت تصميم مشابه كثيرًا إلى طراز برو، مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسات لأول مرة، إذ كان الهاتف العادي في السابق يأتي مع كاميرا خلفية من عدستين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى