أخبار الشركات

هواوي تتصدر الهواتف الأكثر مبيعًا في الصين ببداية 2024

كشف تقرير لشركة تحليلات الأسواق Counterpoint عن عودة شركة هواوي للتنافس بقوة في سوق الهواتف الذكية في الصين، ومع بداية العام الجديد 2024، فإن الشركة الصينية حققت مبيعات أكثر من أي منافس آخر في السوق المحلي، في مؤشر يعكس تعافيها بعد سنوات من التراجع.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد فرضت عقوبات قاسية على شركة هواوي بداعي تهديدها للأمن القوي الأمريكي، حيث تقرر حرمانها من أي تقنيات تكنولوجية متقدمة تم تطوريها من قبل شركة أمريكية أو من دول الحلفاء لها، الأمر الذي تسبب في تراجع حاد لتقدم هواوي منذ 2018.

وفي تقرير نشرته شركة تحليلات الأسواق Counterpoint لسوق الهواتف الذكية في الصين، فإن شركة هواوي هي الأكثر تحقيقًا للمبيعات في بداية العام الجاري 2024، متقدمة على جميع الشركات المنافسة الأخرى، المحلية منها مثل، شاومي، فيفو، أوبو وون بلس، أو العالمية مثل أبل وسامسونج.

هواوي ميت 60 برو

وفقًا للتقرير، فإن الأسباب الثلاثة وراء نجاح هواوي هي مبيعات أجهزة ميت 60 الجديدة، والتي جذبت الانتباه كثيرًا بفضل المعالج الجديد Kirin 9000 المطورة في الصين، حيث أنه أول معالج للشركة يدعم اتصال الجيل الخامس 5G منذ العقوبات الأمريكية.

ثاني الأسباب، هو حالة الولاء الكبيرة للعلامة التجارية بين المستهلكين في الصين، وثالثًا هو التقدم السريع ونجاح نظام التشغيل الخاص بها Harmony OS 4.0.

يُذكر هنا، أن عقوبات الولايات المتحدة حرمت هواوي كذلك من استخدام نظام التشغيل المملوك لشركة جوجل، أندرويد، الأمر الذي دفع الشركة الصينية إلى تطوير نظام تشغيل كامل خاص بها.

عادةً تقدم شركة Counterpoint لمحة عن سوق معين للهواتف الذكية لإطار زمني أوسع، لذلك سنرى ما إذا كان هذا الاتجاه سيستمر حتى الربع بأكمله، ومع ذلك، فإن البيانات لا تكذب، فشركة هواوي تعود بالفعل إلى المسار الصحيح منذ إطلاق ميت 60.

كما أطلقت الشركة سلسلة nova 12 في ديسمبر، والتي من المحتمل أيضًا أن تساعد في زيادة أرقام المبيعات.

تحتوي جميع هواتف هواوي نوفا 12 الثلاثة؛ العادي وبرو وألترا، على المعالج Kirin 9000S، التي صنعتها SMIC باستخدام تقنية المعالجة 7 نانومتر.

ورغم تكتم هواوي نسبيًا للحديث عن نجاحاتها في سوق الهواتف الذكية منذ العقوبات الأمريكية، إلا أن تقرير كشف مؤخرًا أن الشركة تحصل على دفعة هائلة من الحكومة الصينية لتصبح شركة رائدة في مجال صناعة المعالجات، الأمر الذي سيساعد حتمًا على تعزيز مبيعات الهواتف الذكية بشكل أكبر في المستقبل، وقد يقود الشركات الصينية للخروج من تحت عباءة تكنولوجيا الاتصالات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى