تطبيقات

سبوتيفاي يصل لرقم قياسي من المستخدمين

نشرت شركة سبوتيفاي صاحبة التطبيق الشهر للموسيقى والبث الصوتي “بودكاست”، تقريرها الربع السنوي، والذي أظهر أرقام واعدة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى أكثر من 600 مليون مستخدم، وهو رقم قياسي لم تصل إليه من قبل.

قالت الشركة أن الأشهر الثلاثة الماضية، شهدت وصول 28 مليون مستخدم لقاعدة المستخدمين النشطين شهريًا، ليتجاوز الرقم النهائي توقعاتها بالوصول 602 مليون مستخدم، وهو رقم قياسي جديد للشركة السويدية.

وذكرت في البيان أن الإيرادات لعام 2023 بأكمله بلغت 3.7 مليار يورو (حوالي 4 مليارات دولار)، وهو ما يزيد بنسبة 16٪ عن عام 2022.

كما انخفض الدخل التشغيلي إلى المنطقة الحمراء بخسارة قدرها 75 مليون يورو، لكن الشركة تفاخرت بأن إيرادات الإعلانات وصلت إلى مستوى قياسي، يبلغ 501 مليون يورو كأعلى مستوى له على الإطلاق.

من بين الـ 602 مليون مستخدم نشط على سبوتيفاي، هناك 236 مليون مستخدم مميز بالاشتراك المدفوع، أما الباقي فهو جزء من الخدمة المجانية التي تأتي مع الإعلانات وتفتقر إلى ميزات مثل عدم التشغيل العشوائي وتنزيل الموسيقى للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال.

ارتفع عدد المستخدمين الذين يدفعون من 205 ملايين في الربع الرابع من عام 2022، أي بنسبة 15%.

وكشف التقرير المالي أن سبوتيفاي حققت نمواً سنوياً مستداماً في جميع المناطق، مع تفوق للأعداد القادمة من دول أمريكا اللاتينية.

وفقًا للبيانات الداخلية، قام 225 مليون مستخدم بمتابعة القوائم التي يعدها تطبيق سبوتيفاي، وهي حملة في نهاية العام توفر ملخصًا مخصصًا لعادات الاستماع لكل مستخدم، وأصبح بإمكان جميع العملاء الذين يدفعون في الولايات المتحدة الآن الاختيار من بين أكثر من 200 ألف كتاب صوتي مسموع مع ما يصل إلى 15 ساعة من الوصول شهريًا.

من المتوقع أن تصل قاعدة المستخدمين للربع الأول من عام 2024 إلى 618 مليونًا بينما من المتوقع أن يزيد عدد العملاء الذين يدفعون بمقدار 3 ملايين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى