أنظمة تشغيل جوالة

أول تحديث لنظارات أبل فيجن برو.. ما الجديد؟

أطلقت شركة أبل النسخة التجريبية الأولى من تحديث نظام التشغيل VisionOS 1.1 والذي يصل للمطورين الراغبين في تطوير تطبيقات للعمل على نظارات الواقع الافتراضي الجديدة، أبل فيجن برو.

أطلقت شركة أبل نظارات فيجن برو للمستخدمين بداية من شهر فبراير الجاري، وبدأت الشركة مباشرة في العمل على تحديث لنظام التشغيل VisionOS وتستعد الآن لإطلاق الإصدار 1.1.

ويأتي الإصدار التجريبي الأول من نظام VisionOS مع إصلاحًا يتيح لمستخدمي نظارات الرأس الاقتراب من الأشياء في مساحة ثلاثية الأبعاد.

في VisionOS، عندما تقترب بدرجة كافية من كائن أو نافذة تطبيق، فإنها تبدأ في التلاشي إلى لا شيء أثناء المرور عبرها، لكن أحد العاملين في The Verge قال إن النقطة التي يحدث فيها هذا التلاشي عند لعب شيء مثل STAK!، وهي لعبة رص الكتل ثلاثية الأبعاد فوق بعضها، كانت القطع بعيدة بشكل محبط.

My chill block stacking game, STAK! is now live on the App Store! Thanks so much for all the feedback earlier, dropped a couple promo codes in the comments!
byu/Grnot inVisionPro

تشير ملاحظات إصدار التحديث VisionOS beta 1.1 إلى أن المستخدمين سيكونون قادرين على إعادة وضع المشاهد الحجمية بشكل أقرب بكثير من ذي قبل، مما سيتيح تفاعلًا مباشرًا أسهل مع الكائنات الموجودة فيها.

إلى جانب هذا الإصلاح، تفيد التقارير أن شركة أبل قامت أيضًا بتمكين إدارة الأجهزة المحمولة باستخدام الإصدار التجريبي الجديد لنظام النظارات، والذي قد يتضمن أيضًا دعمًا لتطبيقات مثل Microsoft Exchange وGoogle Workspace.

صرح جيريمي بوتشر، كبير مديري تسويق المنتجات لدى أبل، لـ TechCrunch أنه يرى أن المساحة المحيطة بالأشياء داخل نظارات فيجن برو، بمثابة سوق محتمل كبير، وأوضح إن هذا يعني دعم أشياء مثل معرفات أبل المُدارة والدخول الموحد إلى التطبيقات.

أبل فيجن برو Vision Pro

حتى الآن، لا توجد مواعيد محددة لوصول التحديث الجديد لـ VisionOS للنظارات، ولكن بالنظر لبعض المشكلات التي واجهت المستخدمين الأوائل، مثل عدم وجود إمكانية استعادة ضبط المصنع خاصة في حالات فقدان رمز المرور، والحاجة للعودة لمراكز صيانة الشركة من أجل استعادة رمز المرور، فإن التوقعات بأن التحديث سيصل قريبًا.

يُشار هنا إلى أن النسخة التجريبية ظهرت مع ميزة استعادة ضبط المصنع في حالة نسيان رمز المرور الخاصة بنظارات فيجن برو، وهي أداة هامة يحتاجها المستخدمين في حالة فقدان رموز المرور الخاصة بالجهاز دون الحاجة لزيارة مراكز الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى