هواتف ذكية

تسريبات تكشف شكل الكاميرا الجديد في آيفون 16

تختبر شركة أبل تغييرًا في تصميم ظهر هاتف آيفون 16 العادي القادم في خريف 2024، ويتعلق الأمر بشكل الكاميرا الخلفية في الهاتف حيث تختبر وضعية مختلفة للعدستين للمفاضلة بينهما قبل الدخول في مراحل الإنتاج الكبير الذي يسبق الإطلاق.

تعمل أبل على التحسينات التالية في هواتفها الرائدة، وتختبر الشركة تغييرات على تصميم طراز آيفون 16، حيث ستكون الأجهزة الجديد عائلة من 4 هواتف على الأرجح، العادي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس.

وفقًا لتقرير نشره macRumors، فعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، قامت شركة أبل بتجربة تصميمات مختلفة لشكل كاميرا آيفون 16 الخلفية، ويبدو أن الشركة العملاقة استقرت مؤخرًا على الشكل الذي سيأتي به الهاتف.

آيفون 16

بحسب التقرير فإن أبل استقرت على نموذجين، ولكنهما يشبهان بعضهما في وضعية العدستين في شكل أفقي وليس مقابلان لبعضهما على شكل X كما في أجهزة السنوات الأخيرة.

يتميز النموذج الأول بترتيب عمودي للكاميرا مع سطح مرتفع على شكل حبة، وقد تمت مشاركة صور لمجسم ثلاثي الأبعاد للشكل المتوقع.

آيفون 16

نتوء الكاميرا في الشكل الأول على شكل حبة بحلقتين منفصلتين أحدهما للكاميرا الرئيسية الواسعة والثانية لكاميرا التقريب، مع اعتماد بعض الإشارات الأسلوبية من تصميمات النماذج الأولية السابقة، وفي جانبها فلاش LED للإضاءة.

في النموذج الثاني الذي تختبره الشركة، وُرد أنه يحتوي على العدستين في وضع عمودي أيضًا، ولكنهما داخل نفس الإطار الأسود مع الحفاظ على نفس المربع البارز نسبيًا عن ظهر الهاتف.

آيفون 16

النموذج الثاني يذكرنا كثيرًا بتصميم آيفون اكس لعام 2018، وهو أول هاتف تستخدم فيه أبل كاميرا خلفية من عدستين، مع ملاحظة الاختلاف في المربع البارز نسبيًا عن الظهر في آيفون 16.

أما النموذج الذي تراجعت عنه أبل، فهو وضعية مشابهة للحالي، مع اختلاف الوضع العمودي فقط للعدستين كما هو واضح في الصور.

آيفون 16

تتوافق النماذج الحالية مع ما نشره حساب التسريبات الشهير على تويتر/اكس،Majin Bu مؤخرًا، وكذلك معلومات المحلل جيف بو الذي نشرها قبل شهر تقريبًا.

مع الاختبارات الحالية لشكل كاميرا آيفون 16، يمكن أن نتوقع بشكل كبير أن أبل ستغير التصميم الحالي وتعتمد على وضعية عمودية للكاميرتين، ولكن الشكل النهائي لم يتم تحديده بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى