هواتف ذكية

تسريبات تكشف حجم بطارية آيفون 16.. رقم سلبي لطراز بلس

كشفت تسريبات جديدة عن هواتف شركة أبل التالية، آيفون 16، والمتوقع أن تشهد تغييرات ملحوظة في سعة البطارية بجميع الطرازات، بينما هناك معلومات سلبية عن بطارية طراز آيفون 16 بلس، الذي يتميز في هذا الجانب بالجيل 14 و15.

تعمل شركة أبل على الجيل القادم من هواتفها الرائدة، المتوقع وصولها في سبتمبر القادم، وعلى الأرجح سيكون بنفس التشكيل، حيث هاتف آيفون 16 العادي وطراز بلس بجانب طرازي برو وبرو ماكس.

ووفقًا لمعلومات نشرها حساب التسريبات الشهير على تويتر/اكس، @MajinBuOfficial صاحب المعلومات الموثوقة حول خطط أبل، فإن الشركة لديها خطط لتغييرات في سعة البطارية في هواتف آيفون 16 القادمة.

وأوضح في منشوره الأخير، أن طرازي آيفون 16 العادي و16 برو ماكس، سيحتويان على بطاريات أكبر من الجيل السابق، لكن طراز بلس، سيأخذ خطوة إلى الوراء فيما يتعلق بسعة البطارية.

وأشار إلى أن الهاتف الأغلى بين المجموعة، 16 برو ماكس، يبتعد عن تصميم البطارية على شكل حرف L المستخدم في الأجيال السابق، وسيكون هناك بطارية مستطيلة الشكل.

بطارية آيفون 16

ومن حيث الأرقام، كما هو مُبين في الجدول، فإن سعة بطارية الطراز العادي سترتفع إلى 3561 ميلي أمبير مقارنة بـ 3349 ميلي أمبير في الجيل الحالي (آيفون 15)، كما ستزيد في آيفون 16 برو ماكس إلى 4676 ميلي أمبير مقابل 4422 في طراز 15 برو ماكس.

بينما ستتقلص سعة بطارية طراز بلس هذا العام إلى 4006 مقابل 4383 ميلي أمبير في آيفون 15 بلس، بتراجع نسبته 9%، وهو مؤشر سلبي خاصة للمهتمين بالحصول على هاتف يعمل لساعات يومهم.

يُشار هنا، إلى أن طراز بلس من هواتف أبل السابقة كانت تتميز بشكل واضح في عدد ساعات العمل بالبطارية، فكانت هي دائمًا الخيار المفضل للمهتمين بهذا الجانب، خاصة وأنه الطراز صاحب الشاشة الكبيرة مقارنة بالعادي، لذلك فإن التغيير القادم في آيفون 16 بلس سيكون محبطًا لهؤلاء بالتأكيد.

ولم يكشف بو عن أي معلومات حول بطارية طراز برو، كما أنه لم يوضح السبب في انكماش بطارية طراز بلس مقارنة بسابقها، خاصة وأن هناك زيادة في سعة بطارية آيفون 16 العادي، وكلا الجهازين لهما مجموعة ميزات متطابقة ويشتركان في العديد من مواصفاتهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى