هواتف ذكية

تسريبات آيفون 16 برو تكشف عن المواصفات القادمة

تخطط شركة أبل للعديد من الترقيات الرئيسية لهواتف آيفون 16 برو القادمة في الخريف المقبل، إذ كشفت تسريبات جديدة تفاصيل أكثر عن المواصفات التي تعمل الشركة على اضافتها في الطرازين الأعلى تكلفة بين المجموعة.

تعمل أبل على الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 16، وعلى الأرجح كما هي العادة، ستكون عائلة من 4 أجهزة، الطراز العادي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس.

ووفقًا لتقرير نشرته مجلة Naver الكورية الجنوبية، فإن شركة أبل قد استقرت على المواصفات الرئيسية لطرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس، بعد أن أبلغت الشركة الشركات الموردة للمكونات على المواصفات التي تحتاجها للعمل عليها وتجهيزها لصناعة الطرازين.

آيفون 16 برو

وأفاد التقرير أن كلا طرازي برو وبرو ماكس سيتوفران بشاشة أكبر، مقاسها في آيفون 16 برو 6.3 بوصة، و6.9 بوصة لطراز برو ماكس، الشيء الآخر الجدير بالملاحظة هنا هو أن كلا الهاتفين سيحتويان على شاشات OLED من نوع Micro Lens Array (MLA) والتي يجب أن توفر مخرجات سطوع محسنة وزوايا مشاهدة أفضل من شاشات OLED التقليدية التي استخدمتها في الأجيال السابقة.

وأكد التقرير كما هو متوقع، أن الهواتف الجديدة ستأتي بالمعالج الأحدث الذي ستطلق عليه الشركة اسم A18 Pro وسيكون حصريًا لطرازي برو، وسيدعمه ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة تبدأ من 8 جيجا بايت، مع تحسين خيارات سعة التخزين الداخلية لتصل حتى 2 تيرا بايت بعد أن كانت 1 تيرا بايت بحد أقصى في الجيل السابق.

كما يؤكد التسرب الجديد الشائعات السابقة فيما يتعلق بميزات الذكاء الاصطناعي الحصرية التي تطورها أبل لدعم آيفون 16 برو وبرو ماكس، بعد أن تم تمييز العمل على نموذج Mgie AI الذي تم إطلاقه مؤخرًا من الشركة.

كما يُزعم أن كلا الهاتفين سيحصلان على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجا بكسل كما ذكرت تقارير سابقة، فيما سيحصل طراز برو على كاميرا التقريب الأحدث من الشركة من نوع Tetraprism التي تدعم التقريب حتى 5 مرات، وشهدناها في آيفون 15 برو ماكس (ليست في طراز برو).

آيفون 16 برو

يستمر التقرير للكشف عن البطارية، فقد يكون آيفون 16 برو ماكس هو الهاتف صاحب أفضل عمر للبطارية على أي طراز برو وفقًا للمصادر، إذ يُتوقع أن يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4676 ميلي أمبير مقارنة بسعة 4441 ميلي أمبير في آيفون 15 برو ماكس.

ومن المتوقع أيضًا أن يأتي الطراز 16 برو الأصغر ببطارية أكبر من الجيل السابق، حيث ستكون سعتها 3355 ميلي أمبير.

سيحصل كلا الهاتفين الجديدين أيضًا على زر الالتقاط، ويزعم التقرير أن شركة أبل قامت أيضًا بتحسين إنتاجية إطار التيتانيوم لصناعة غطاء الهاتف ليكون أقل في التكلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى