أنظمة تشغيل جوالة

أبل تحل مشكلة فيجن برو “المزعجة”

أصدرت شركة أبل تحديث جديد لنظام VisionOS 1.0.3 الخاص بنظارات الواقع المختلط الجديدة الخاصة بها، أبل فيجن برو، الذي يأتي لإصلاح بعض الأخطاء، وحل المشكلة التي أزعجت المستخدمين الأوائل للنظارات.

أطلقت شركة أبل نظارات الواقع المختلط بين الافتراضي والمعزز، فيجن برو، مطلع شهر فبراير الجاري، وقد أبلغ المستخدمون عن مشكلة عدم قدرتهم على استعادة رمز المرور الخاص بالجهاز في حالة نسيانه، الأمر الذي تطلق زيارة لأماكن الصيانة الخاصة بالشركة، لإعادة تعيين الجهاز بالكامل الأمر الذي يستدعي حذف جميع البيانات المخزنة على الجهاز.

أبل فيجن برو

أعلنت أبل رسميًا عن توفير التحديث الأول للنظام الجديد VisionOS الخاص بالنظارات، والذي يحمل الإصدار رقم 1.0.3.

أكدت الشركة أن التحديث قادم لإصلاح بعض الأخطاء في النظام، وكذلك يقدم إمكانية إعادة ضبط الجهاز بسهولة في المنزل، حيث يحصل المستخدمون الآن على خيار إعادة تعيين Vision Pro إذا نسوا رمز المرور.

قبل هذا التحديث، إذا نسي المستخدمون رمز مرور النظارات الخاصة بهم، كان عليهم أخذ الجهاز إلى أحد مراكز الصيانة، أو عليهم زيارة أحد المتاجر لشراء حزام مطور خاص بقيمة 300 دولار، متاح ضمن برنامج Apple Developer لإعادة ضبط الجهاز.

تحديث VisionOS 1.0.3، يقدم إمكانية إعادة الضبط إذا قام المستخدم بإدخال رمز مرور خاطئ لعدد معين من المرات، فسيظهر خيار إعادة تعيين كلمة المرور، ومع ذلك، فإن القيام بذلك لن يؤدي إلى إزالة جميع البيانات، وسيكون هناك حاجة فقط إلى تسجيل الدخول باستخدام معرف أبل الخاص بالمستخدمين.

بذلك المعنى أيضًا، في حالة سرقة نظارات فيجن برو، وقام السارق بإعداد إعادة تعيين الجهاز لتجاوز رمز الدخول، فلن يتمكن من استخدام الجهاز الذي يبدأ سعره من 3500 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى