هواتف ذكية

7 حيل مفيدة في آيفون يكشفها مهندس سابق لدى أبل

كشف مهندس سابق في شركة أبل يُدعى تيلير مورجان، والذي كسب آلاف من المتابعين على حسابه الشخصي على تيك توك، عن بعض الحيل والنصائح التي ستفيد مستخدمي هواتف آيفون، ولم تقم شركة أبل بالإشارة إليها بشكل واضح.

تعد هواتف أحد أكثر الهواتف الذكية سهولة في الاستخدام في السوق، ومع ذلك، هناك العديد من النصائح لجعل التجربة أفضل، ويصبح الأمر مثيرًا للاهتمام عند سماعها تأتي من مهندس سابق لدى أبل.

نشر تيلير مرجان عبر حسابه الشخصي على تيك توك، عدد من مقاطع الفيديو التي يكشف فيها عن حيل ونصائح لتجربة استخدام أفضل لآيفون، سنشير إلى أفضل 7 منها جذبت اهتمام المتابعين بالفعل وأثارت تفاعلًا.

@hitomidocameraroll

The first one should’ve been day one. #iphone #iphonetricks #iphonetips #tipsandtricks #tech #apple #ios #siri #lifehacks

♬ Married Life (From “Up”) – Gina Luciani

استخدام سيري لقراءة مقالات الويب

في الوقت الحالي يفضل الغالبية العظمي سماع مقاطع الفيديو والحصول على معلومات منها، لكن في بعض الأحيان يكون هناك حاجة لقراءة مقال معين على الويب يحتوي على معلومات تهم الأشخاص، وليست متوفرة للاستماع أو فيديو، في هذه الحالة يمكن بسهولة توجيه طلب للمساعد الرقمي في آيفون، سيري، لقراءة مقال معين على الإنترنت، وسيبدأ المساعد في القراءة وسيُظهر أيضًا المدة المتبقية حتى النهاية، وفي هذه الأثناء، يمكنك استخدام تطبيق آخر دون توقف Siri.

تسجيل الصور أثناء تصوير الشاشة

تعد هذه ميزة مفيدة بشكل خاص إذا كنت تساعد الأشخاص عادةً باستخدام ميزة تسجيل الشاشة، افتح مركز التحكم الخاص بك، وابحث عن زر التسجيل (نقطة بيضاء داخل دائرة)، ثم اضغط مع الاستمرار على الزر، في الجزء السفلي من الشاشة، سترى زرًا للتبديل بين تشغيل وإيقاف الميكروفون أثناء التسجيل.

مؤقت متعدد

لطالما كانت ميزة ضبط المؤقت مشكلة بالنسبة لمستخدمي آيفون بشكل عام، على مدى السنوات القليلة الماضية، بدأت شركة أبل أخيرًا في تقديم مؤقتات متعددة على بعض أجهزتها دون الإشارة إليها بشكل واضح، فيمكن الآن للمستخدمين إنشاء مؤقتات متعددة في وقت واحد.

الكتابة بخط اليد في الرسائل

هي ميزة تعتبر مشهورة ويستخدمها الكثير بعدما أشارت إليها أبل بالفعل من قبل، فإذا قام المستخدم بتدوير هاتف آيفون أفقيًا أثناء كتابة رسالة، فإن الرمز الموجود في الزاوية السفلية اليمنى يتيح كتابة ملاحظة بخط اليد بدلاً من رسالة مكتوبة بالشكل الافتراضي.

@hitomidocameraroll

Am I the only one that uses back tap? #iphone#apple#iphonetips#iphonetricks#phone#techtoktips#tech#tipsandtricks#techtok

♬ LOONEY TUNES PART 2 – Cavendish

ضغطة واحدة لفتح آيفون

عندما يتم غلق هاتف آيفون تمامًا، عادة يقوم المستخدمين بالضغط لبعضة ثوانٍ وانتظار ظهور شعار أبل لفتح الهاتف، لكن لا يوجد حاجة لذلك، فيمكن فتح الهاتف بضغطة واحدة فقط على زر إلغاء القفل، وسيفتح الهاتف بشكل طبيعي.

تسريع آيفون

بمرور الوقت، قد يؤدي تنزيل عدد كبير جدًا من التطبيقات إلى إبطاء هاتف آيفون، لهذا السبب يجب على المستخدم حذف التطبيقات غير المستخدمة، في تطبيق الإعدادات، انتقل إلى عام، ثم التخزين لمعرفة حجم تطبيقاتك وآخر مرة تم استخدامها، تأكد من حذف تلك التي لا تستخدمها لتسريع هاتفك.

حذف الصور المكررة

إحدى أفضل الطرق لتفريغ مساحة من وحدة التخزين على آيفون بسرعة، هي حذف الصور المكررة في المعرض، انقر فوق “الألبومات”، ثم قم بالتمرير لأسفل والنقر على الصور المكررة، ويمكنك دمج أو حذف جميع صورك المكررة بسهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى