أجهزة لوحية

أبل تكشف عن آيباد اير جديد بشاشة 13 بوصة لأول مرة

كشفت شركة أبل النقاب عن جهاز آيباد اير جديد لعام 2024، والذي يتوفر الآن بمقاسين لأول مرة، حيث أعلنت الشركة عن خيار جديد بشاشة 13 بوصة لينضم إلى الخيار السابق بشاشة 11 بوصة.

عقدت شركة أبل فعالية مسجلة اليوم الثلاثاء، تحت اسم Let Loose للكشف عن منتجاتها الجديدة، وبشكل خاص الأجهزة اللوحية، آيباد، بجانب كشف تفاصيل معالج M4 القادم للأجهزة اللوحية والكمبيوتر.

وبدأت أبل بالكشف عن الجيل الجديد من أجهزة آيباد اير، وأكدت أنه تم تجهيز كلا الجهازين – مقاس 11 و13 بوصة – بمعالج M2 وسيتوفران باللون الأزرق والأرجواني والأبيض اللامع والرمادي الفلكي، وسيبدأ سعر آيباد اير 2024 من 599 دولار للخيار 11 بوصة و799 دولار للطراز 13 بوصة، وهما متاحان على متجر الشركة الإلكتروني اعتبارًا من اليوم.

أبل آيباد اير 2024

يحتوي جهاز آيباد اير الجديد على عدسة كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل أيضًا كما كان من قبل.

تؤكد الشركة أن الجهاز تم تحسينه ليدعم التأشير بالقلم الضوئي الخاص بالشركة Apple Pencil وهي الميزة التي كانت حصرية لأجهزة آيباد برو مرتفعة التكلفة في السابق.

كما يأتي آيباد اير 2024 مع سعة تخزين داخلية تبدأ من 128 جيجا بايت، وهي ضعف المساحة الأولى التي جاء بها الجيل السابق في 2022، ولا يزال يعتمد الجهاز على مستشعر قارئ البصمات Touch ID مدمج مع زر الطاقة، ويحتوي على مكبرات صوت استريو في الأعلى والأسفل.

أبل آيباد اير 2024

يمكن لجهازي آيباد اير الجديدين استخدام ملحقات أبل مثل لوحة المفاتيح Magic Keyboard التي تقدمها الشركة لأجهزة آيباد برو.

جدير بالذكر أن شركة أبل لم تكشف عن أي أجهزة لوحية من عائلة آيباد منذ عامين، ويبدو أن الشركة كانت تخطط لتحرك كبير، تأمل من خلاله تحقيق مبيعات جيدة في هذا السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى