تطبيقات

رسائل جوجل سيتعرف تلقائيًا على الأرقام المجهولة

تستمر جهود شركة جوجل في تحسين تجربة الاستخدام لتطبيق الرسائل الرئيسي الخاص بها لنظام أندرويد، وتستعد الشركة لتقديم بعض الميزات الجديدة في التحديث القادم للتطبيق الرئيسي على هواتفها.

تقدم جوجل تطبيق الرسائل الخاص بها على أندرويد، ورغم كونه الرئيسي والافتراضي على هواتف الشركة، بيكسل، على عكس الهواتف من الشركات الأخرى التي تقدم تطبيقها في الواجهات التي يطورونها لأجهزتهم، وكذلك تطبيقات مثل واتساب، تيليجرام أو سيجنال في التراسل الفوري، إلا أن جوجل تحاول اللحاق بالركب وتحسين تجربة استخدام تطبيق الرسائل الخاص بها.

وفقًا لما نشره AndroidPolice فقد تم رصد تغييرات جديدة في النسخة التجريبية لتطبيق رسائل جوجل على أندرويد، والتي تعمل في طول الاختبار من الشركة قبل اعتمادها رسميًا، وكان أبرزها هي قدرة التطبيق على التعرف على الرسائل الواردة من حسابات غير معروفة للمستخدم – ليست مسجلة في قائمة جهات الاتصال على جهازه.

تطبيق رسائل جوجل

تعمل الخدمة بالاعتماد على ميزة التعرف على الأرقام المجهولة التي تجهزها الشركة للوصول إلى أندرويد للاستفادة منها في عدة تطبيقات أبرزها تطبيق الاتصال الأساسي، حيث ستستخدم قاعدة كبيرة من بيانات الاتصال لدى الشركة للتعرف على أصحاب الأرقام في حالة لم تكن مسجلة لدى هاتف المستخدم بالفعل.

لتبسيط الفكرة، فإن ميزة التعرف على الأرقام المجهولة هي نفسها التي تقدمها تطبيقات أشهرها لدينا في الوطن العربي تطبيق تروكولر، والذي يساعد المستخدمين في التعرف على الأرقام المجهولة بالنسبة لهم من خلال البحث عن الرقم مباشرة من التطبيق.

يوضح تقرير AndroidPolice أن خدمة التعرف على الأرقام سيتم دمجها كذلك في تطبيق رسائل جوجل الافتراضي، حيث سيقدم للمستخدمين إمكانية التعرف على الأرقام المجهولة التي تراسلهم من خلال اشعار يصل عند استخدام التطبيق.

تظهر هذه الميزة في النسخة التجريبية بجانب ميزات مثل الإيماءات ودعم الصور المتحركة GIF في الملف الشخصي.

واتساب تيليجرام

في حين أن تطبيقات أمثال واتساب وتيليجرام هي الأشهر في التراسل على الهواتف الذكية، إلا أن التحسينات التي تضيفها جوجل في تطبيق الرسائل الخاص بها قد تساعد في بناء قاعدة مستخدمين أكبر.

بالحديث عن مساعدة المستخدمين في التعرف على هوية الأرقام التي تتواصل مباشرة مع غيرهم، فإن واتساب، على سبيل المثال، يسمح للمستلم بمشاهدة الملفات الشخصية للمرسل للتأكد من هويته وشرعية الرسائل التي يرسلها.

عادةً ما يعرض التطبيق اسم حساب الشخص ورقم هاتفه وحالته (اعتمادًا على إعدادات الخصوصية)، لكن هذا لا يمنع أن تلك البيانات يضيفها الشخص بنفسه، وبالتالي فإن مصداقيتها أقل عند المقارنة باستخدام بيانات يعرضها جوجل.

أما للحصول على نفس الميزة تقريبًا على واتساب أو أي تطبيق تراسل آخر، فيجب استخدام تطبيق طرف ثالث للتعرف على الأرقام المجهولة مثل تروكولر، ومن ثم البحث عن الرقم الذي يحاول التواصل مع المستخدم لمعرفة هويته وبيانات أخرى تتعلق به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى