أجهزة لوحيةأخبار الشركات

انتقادات حادة تجبر أبل على الاعتذار عن إعلان آيباد برو الجديد

تسبب إعلان شركة أبل الجديد للترويج لجهاز آيباد برو 2024 الذي تم الكشف عنه قبل أيام قليلة، في انتقادات حادة للشركة، الأمر الذي دفعها للاعتذار للجمهور وتأكيدها على أنه لم يتم نشره على نطاق أوسع، بما في ذلك الإعلانات المدفوعة على الإنترنت أو التليفزيون بأي من الأسواق.

تقدم أبل بعضًا من إعلانات الفيديو الأكثر تميزًا، ولكنها حصلت على الكثير من الانتقادات لأحدث إعلان لجهاز آيباد برو الجديد، الذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء الماضي 7 مايو، في حدث Let Loose بجانب آيباد ميني جديد ومعالج M4.

كما يظهر في الفيديو الترويجي، هناك عددًا كبيرًا من الأدوات الإبداعية للرسم، الموسيقى، والكتب، التي يتم سحقها بواسطة مكبس هيدروليكي ضخم، مع ظهور جهاز آيباد برو في النهاية.

تحاول أبل أن تخبر المستخدمين الاعتماد على التكنولوجيا الأحدث بدلًا من الأدوات العتيقة للتشجيع على شراء جهازها الأحدث، ولكن تسبب الإعلان في رد فعل عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي مما دفع الشركة إلى إصدار بيان رسمي للاعتذار.

جاء اعتذار أبل الموقع من نائب رئيس قسم التسويق، كالتالي:

الإبداع هو جزء من حمضنا النووي في أبل، ومن المهم للغاية بالنسبة لنا أن نصمم منتجات تمكن المبدعين في جميع أنحاء العالم من المضي قدمًا، هدفنا هو الاحتفال دائمًا بعدد لا يحصى من الطرق التي يعبر بها المستخدمون عن أنفسهم ويضفون الحيوية على أفكارهم من خلال آيباد، لقد أخطأنا الهدف في هذا الفيديو، ونحن نعتذر لذلك – تور ميهرين، نائب رئيس قسم الاتصالات التسويقية لدى أبل.

اعتبر عشرات الأشخاص من خلال انتقاداتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، أن فيديو أبل “يسحق” تاريخًا من أدوات صناعة الموسيقى والرسم والإبداعات التي وصلت للعام من خلالها، من أجل أن تخبر العامة بأن الأدوات الجيدة هي فقط الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

إعلان أبل آيباد برو

الفيديو الإعلاني لا يزال متاحًا على قناة الشركة الرسمية على يوتيوب، لكن أبل أكدت أنه لن يتم الترويج المدفوع له على الإنترنت أو بثه على التلفزيون.

جدير بالذكر أن أبل طرحت جهاز آيباد برو الجديد بمعالج M4، يوم الثلاثاء، والذي وصفته الشركة بأنه أنحف منتج لها على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى