أخبار تقنية منوعة

تصميم مُتوقع لساعة أبل الذكية بكاميرا رئيسية

تناولت العديد من التقارير والتسريبات، خطط شركة أبل لإعادة تصميم كبيرة لساعاتها الذكية، أبل واتش اكس، ويُقال إن الشركة تجهزها للاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق أول ساعة ذكية، على غرار إطلاق آيفون X في 2017 احتفالًا بمرور المدة نفسها على أول هاتف من الشركة.

شهد آيفون اكس لعام 2017، نقلة كبير في تصميم الهواتف الذكية من شركة أبل، حيث اعتماد الواجهة بشاشة بالكامل مع إزالة زر القائمة الرئيسية في الأجيال التي تسبقه، وكذلك وصول تصميم النوتش وكاميرا خلفية ثنائية العدسات، وكانت جميعها محل ترحيب كبير وكانت بمثابة اتجاه جديد في عصر الهواتف الذكية، وتدعي التقارير أن الشركة تريد اتباع نفس الفكرة في الساعات الذكية في عام 2025، حين تمر السنوات الـ 10 على إطلاق أول ساعة.

من هذا المنطلق، نشر 9to5Mac تصميمًا تخيليًا لما يمكن أن تكون عليه ساعة أبل واتش X القادمة في 2025 – ربما في نهاية العام الجاري بحسب بعض الشائعات – اعتمادًا على التسريبات التي تناولت المنتج المثير للاهتمام.

كانت أبرز التسريبات، أن الساعة المقصودة ستحمل اسم أبل واتش ألترا اكس، وأنها ستكون الأولى من الشركة التي تحتوي على كاميرا وواجهة بالشاشة بدون حواف تقريبًا.

الصور التي تمت مشاركتها، تم تصميمها من قبل لوكاس غيرير، من وكالة التصميم الألمانية Wordsmattr، الذي علق لـ 9to5Mac: “لقد عملنا على مفهوم تصميم تفصيلي ونماذج تخيلية بالحجم الطبيعي لساعة أبل واتش ألترا حاليًا، لأكثر من 3 أشهر حتى الآن، قمنا بجمع العديد من الشائعات وبراءات الاختراع والأخبار حول الساعة القادمة”.

الصور تبدو بالفعل مشابه إلى حد كبير مع ساعة أبل واتش ألترا الحالية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الساعة المتاحة بالفعل في السوق أكبر سمكًا، بينما نموذج واتش اكس التخيلي يظهرها أكثر نحافة بوضوح، مع حواف منحنية قليلًا لتبدو الواجهة بشاشة كاملة دون حواف تقريبًا.

تُظهر الصور لساعةApple Watch X أيضًا بكاميرا مدمجة في الشاشة لتطبيق FaceTime ومستشعر لقياس ضغط الدم.

يُشار هنا إلى أن عدة شائعات تناولت عمل أبل على تطوير مستشعر لقياس ضغط الدم، بينما كانت الشائعات عن دمج كاميرا للساعة الذكية أقل من حيث سمعة المصادر ومصداقيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى