تطبيقات

مايكروسوفت تبلغ عن انقطاع في خدمات بينج

أبلغت شركة مايكروسوفت عن انقطاع مفاجئ في خدمات محرك البحث الخاص بها، بينج، والتي أثرت على عدد من الخدمات الأخرى الشهيرة على الإنترنت، بما في ذلك ChatGPT وكوبايلوت وغيرهما.

بدأ انقطاع خدمات البحث من مايكروسوفت، صباح اليوم، الخميس، ويبدو أن العطل يمكن في واجهة برمجة محرك البحث وتطبيقاته، بعد أن تبين تأثيرًا سلبيًا على خدمات أخرى شهيرة على الإنترنت تعتمد على محرك بحث مايكروسوفت.

ووفقًا لما رصده TechCrunch، فقط تأثر كل من بوت الدردشة ChatGPT ومساعد الذكاء الاصطناعي لمايكروسوفت، كوبايلوت، وكذلك محرك البحثDuckDuckGo وخدمات أخرى تعتمد على بينج بشكل أساسي في عملها.

مايكروسوفت

وذلك التقرير، أن الانقطاع بدأ حوالي الساعة 1:00 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، ويرجح سبب المشكلة بواجهة برمجة تطبيقات Bing (API) التابعة لمايكروسوفت، والتي يعتمد عليها عدد من الخدمات الأخرى.

وعلى الرغم من تأثر محرك بحث الخاص بشركة مايكروسوفت بالانقطاع أيضًا، وفقًا لما ورد، إلا أنه عاد للعمل لاحقًا دون أن يستغرق الأمر مزيد من الوقت، بينما ظلت خدمات واجهة البرمجة الخاصة بمحرك البحث، متوقفة عن العمل لوقت أطول.

وبعد الظهر بقليل، نشر حساب مايكروسوفت 365 على تويتر/اكس، منشورًا للتأكيد على مشكلة انقطاع في بعض خدماتها، وتضمن “نحن نوسع جهودنا للتخفيف من حدة المشكلة بعد ظهور علامات على استعادة جزئية لخدمة كوبايلوت وغيرها من خدماتنا”.

بعد مرور 8 ساعات تقريبًا، بحلول الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، نشر موقع OpenAI ملاحظة تفيد بحل المشكلة، وجاء في الرسالة على الموقع الرسمي: “بين الساعة 10:10 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ (PT) أمس والساعة 6:50 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ اليوم، شهدنا انقطاعًا جزئيًا أثر على إمكانية تصفح الويب لخدمة ChatGPT بسبب عدم توفر خدمات بحث بينج”.

مايكروسوفت

من جانبه، نشر موقع DuckDuckGo تغريدة تفيد بعودة الخدمة للعمل بعد حل مشكلة الانقطاع، وكذلك موقع Ecosia، وهو محرك بحث آخر.

تجدر الإشارة إلى أن محركات بحث أخرى مثل DuckDuckGo وEcosia، التي تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات Bing (API)، لم تتمكن من عرض نتائج البحث أثناء الانقطاع، كما واجه أداة الذكاء الاصطناعيCopilot من مايكروسوفت مشكلات مماثلة، حيث ظهرت حلقة تحميل تمنع المستخدمين من الوصول إلى الخدمة.

أما بالنسبة إلى خدمة ChatGPT، التي تتيح للمشتركين في الإصدار المدفوع إجراء عمليات بحث على الويب، فقد عرضت رسالة خطأ عند محاولة المستخدمين إجراء أي من عمليات البحث داخل بوت الدردشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى