ألعاب

Rog Ally X سيتلقى تحسينات كبيرة من أسوس

أكدت شركة أسوس على جميع الشائعات التي تناولت أنها تعمل على جيل ثاني من جهاز الألعاب المحمول الخاص بها، والذي سيحمل اسم ROG Ally X، وأكدت الشركة مؤخرًا أنه سيتم إطلاقه يوم 2 من شهر يونيو المقبل.

كان أسوس قد كشفت عن مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالجهاز من خلال بث ROG Pulse على يوتيوب، حيث كشف البث التابع للشركة أن الجهاز سيُطلق عليه اسم ROG Ally X وأنه سيقدم ميزات إضافية على الجيل الحالي من جهاز الألعاب المحمول للمستخدم الأكثر تطلبًا.

وشدد المتحدث في البث الرسمي التابع لشركة أسوس، أن جهاز Ally X الجديد لن يصل بمجرد تحسينات بسيطة على مواصفات ROG Ally الحالية، ولا هو جيل جديد تمامًا من الشركة، ولكنه في مكان ما بين الاثنين.

ومع اقتراب موعد الإطلاق الرسمي، كشفت تسريبات حصل عليها موقع VideoCardz المهتم بأخبار منتجات وأجهزة ألعاب الفيديو، عن كامل المواصفات تقريبًا لجهاز أسوس ROG Ally X القادم.

ذكر التقرير أن بطارية الجهاز المنتظر ستأتي بزيادة كبيرة بعد أن الانطباع السيء الذي تركته بطارية الجيل الأول، لذلك قامت أسوس بتحسينها بشكل كبير حيثُ أصبحت بسعة 80 واط في ROG Ally X القادم، مقارنة بـ 40 واط في الجيل السابق.

ستوفر هذه الترقية عمر بطارية أطول للاعبين أثناء استخدام الجهاز خارج المنزل.

أسوس روج ألاي اكس ROG Ally X

يذكر التقرير إن هناك تحسينات على الأداء أيضًا، حيث تم رفع سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في ROG Ally X إلى 24 جيجا بايت من نوع LPDDR5(X)-7500 الأسرع، بينما كانت سعة الذاكرة في الإصدار السابق 16 جيجا بايت من نوع LPDDR5-6400.

فيما سيحتفظ الجهاز القادم، ROG Ally X على نفس معالج الجيل السابق، وهو Ryzen Z1 Extreme من AMD وشاشة من نوع VRR مقاس 7 بوصة بدقة 1080 بكسل، مع معدل تحديث صورة يبلغ 120 هرتز.

لكنه سيحصل على منفذ USB-C ثاني، بالإضافة إلى تحسين نظام التبريد ليصبح أكثر هدوءًا وكفاءة في التخلص من الحرارة، كما سيكون هناك زيادة في سعة التخزين الداخلية إلى 1 تيرا بايت.

جهاز ألعاب أسوس روج

يشير التقرير أيضًا إلى أن أسوس ستقوم بتحسين واجهة الاستخدام للجهاز، Armory Crate SE 1.5 والتي ستكون أكثر سهولة في الاستخدام وبتصميم حماسي لمحبي ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى قائمة مفضلة للألعاب وعلامات تبويب منفصلة للمنصات المختلفة مثل Steam و Epic، وشاشة رئيسية قابلة للتخصيص.

كما يتيح البرنامج للمستخدمين مشاركة تخطيطات الأزرار المخصصة وإعدادات اللعبة مع الأخرين، سيتوفر تحديث Armory Crate SE 1.5 أيضًا لمالكي أجهزة الجيل السابق، في تحديثات ستصل بعد إطلاق ROG Ally X للمستخدمين في يوليو المقبل.

التسريبات تناولت أيضًا الأسعار التي سيأتي بها ROG Ally X، حيث تخطط أسوس لإطلاقه بسعر حوالي 799 دولار، أي بزيادة 100 دولار عن سعر الإصدار السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى