هواتف ذكية

تسريبات تكشف تحسينات أبل الكبيرة لبطارية آيفون 16

تركز شركة أبل على تحسين عمر البطارية في هواتفها في عامٍ بعد الآخر، وفي آيفون 16 القادم، يبدو أن تحسينات البطارية ستكون واضحة بفارق عن الجيل السابق، وذلك بعد قرارات اتخذتها الشركة في أكثر من جانب لخدمة نفس الهدف.

تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 16، والمتوقع وصولها في خريف العام الجاري، وعلى الأرجح ستكون بنفس تشكيل السنوات الأخيرة، آيفون 16، آيفون 16 بلس بجانب طرازي برو وبرو ماكس الأغلى.

ووفقًا لأحدث التسريبات، فإن التجارب التي قامت بها أبل على مدار عامين لتحسين عمر البطارية في هواتفها، تقترب من الوصول إلى هواتف آيفون 16 القادمة.

أبل آيفون 16

وبحسب ما نشره حساب التسريبات على تويتر/اكس، Kosutami، فإن خطط تحسين البطارية تبدأ بتنفيذ رؤية أبل لتصغير مساحة الوحدة المسئولة عن الشحن اللاسلكي، MagSafe ، حيث أجرت الشركة اختبارات على وحدات صغيرة الحجم بدرجة واضحة مقابل الحالية.

تصغير حجم MagSafe سيساعد أبل في إعادة تصميم المكونات الداخلية لهواتف آيفون، واستغلال الحيز الإضافة لصالح زيادة حجم البطارية، وبالتالي سعة تخزين أكبر.

يشير حساب التسريبات أن هذه الخطة سيتم تطبيقها في آيفون 16 برو وبرو ماكس.

أبل آيفون 16

وفي معلومات سابقة نشرها نفس حساب التسريبات على تويتر، فإن زيادة سعة البطارية سيصاحبه تحسين في عملية التخلص من الحرارة داخل هواتف أبل القادمة، حيث ستقوم الشركة بإضافة نظام حراري من الغرافين لتحسين التبريد.

كما أكد أن أبل ستغير المادة المستخدمة في صناعة غلاف بطارية هواتف برو من آيفون 16، من أجل تحسين التخلص من الحرارة، وهي معلومات تتوافق مع صور تم تسريبها سابقًا لشكل بطاريات الهواتف القادمة.

من جهة أخرى وفي سياق متصل، كشف حساب تسريبات آخر على تويتر، Majin Bu، عن سعة بطارية هواتف آيفون 16 القادمة، وهي كالتالي:

  • آيفون 16: 3561 ميلي أمبير.
  • آيفون 16 بلس: 4006 ميلي أمبير (أقل من 15 بلس صاحب الـ 4383 ميلي أمبير).
  • آيفون 16 برو: 3355 ميلي أمبير.
  • آيفون 16 برو ماكس: 4676 ميلي أمبير (مقابل 4422 ميلي أمبير للجيل السابق).

بجانب التسريبات، يمكننا أيضًا أن نتوقع أن يكون هناك تحسن في عمر بطاريات هواتف برو القادم بفضل المعالج الجديد كليًا، A18 Pro، لطالما كانت عملية تحسين المعالجات مؤثرة بشكل كبير على تحسين استهلاك الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى