أخبار تقنية منوعة

هل ستطلق أبل ساعة ذكية فريدة في 2024؟

يستمر الحديث عن احتمالات إطلاق ساعة ذكية فريدة من شركة أبل في العام 2024 الجاري، كما فعلت في الهواتف عندما أطلقت آيفون x في 2017، بتغييرات ثورية احتفالًا بمرور 10 سنوات على أول جهاز، حيث يحين الذكرى العاشرة لإطلاق أول منتج أبل واتش من الشركة خلال العام الجاري.

أحرزت أبل تقدمًا واضحًا في تطوير وصناعة الساعات الذكية، منذ أن أطلقت الجيل الأول منها في 2014، ليكون العام الجاري، هو العاشر على بداية السلسلة، لذلك كانت هناك توقعات وتقارير تفيد بأن أبل تجهز ساعة ذكية فريدة بتغييرات جوهرية – كما فعلت في آيفون x – وستكون الساعة تحت اسم أبل واتش x.

في تقرير جديد للمحلل الشهير مارك جورمان، من وكالة بلومبيرغ، وهو المصدر نفسه الذي تناول احتمالات أن تكون هناك ساعة فريدة من أبل في 2024 تحت اسم أبل واتش x، احتفالًا بمرور 10 سنوات على أول منتج في السلسلة، يقول جورمان إنه لا يزال من غير الواضح إن كان المنتج المقصود قادم من الشركة هذا العام.

أبل تعلن عن أبل واتش سيريس 8

يُشار هنا إلى أن بلومبيرغ تناولت سابقًا خطط أبل لطرح واتش x هذا العام لإحياء الذكرى العاشرة للجهاز، ووصفت في تقريرها إن التصميم لهذه الساعة سيكون “أكبر تغيير حتى الآن” منذ بداية السلسلة كما فعلت مع آيفون في 2017.

وأكد جورمان في أحدث تقرير، إن هناك تغييرات قادمة على ساعات أبل واتش سيريس 10 في 2024، لكن معلوماته تشير إلى زيادة في حجم الشاشة وجسم أنحف قليلًا، ولا ترتقي التغييرات إلى تسميتها بـ “فريدة” أو الأكبر على السلسلة.

“لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت أبل ستطلق الساعات القادمة كنموذج ذكرى سنوية أم ستنتظر حتى العام المقبل 2025، نظرًا لأن ساعة أبل الأولى تم الإعلان عنها في عام 2014 ولكن لم يتم إصدارها حتى عام 2015، يمكن للشركة إما الاحتفال بالذكرى السنوية هذا العام أو أن يكون لها إصدار أكثر تقدمًا في عام 2025.”

في جميع الأحوال، من المتوقع الإعلان عن سلسلة أبل واتش سيريس 10 وواتش ألترا 3 في شهر سبتمبر المقبل، بجانب هواتف آيفون 16 الجديدة كما هو الحال في السنوات الأخيرة، وتشير التوقعات إلى أن الشركة قد تقدم 4 طرازات من الساعة الذكية هذا العام، طراز SE وألترا بجانب طرازين لـ واتش سيريس 10 وليس خيارًا واحدًا كما في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى