شائعات حول إطلاق هاتف iPhone 5s

تحدثت  تقارير صحفية أن شركة آبل الأميركية تعمل في الوقت الحالي على هاتف جديد يحمل الاسم iPhone 5s والذي يوحي من اسمه –حسب التقارير المنشورة- أنه نسخة مطورة من الهاتف آيفون 5 الذي باعت منه الشركة ما يزيد عن 6 ملايين وحدة منذ إطلاقه مؤخراً.

وتضيف هذه التقارير ، والتي تعود إلى صحيفة “كوميرشيال تايمز” الصينية ، أن الهاتف الجديد ربما يبصر النور في أوائل عام 2013 وبحجم إنتاج أولي متوقع يتراوح بين 50.000 و 100.000 وحدة.

ووفقاً للصحيفة المذكورة  تحاول آبل من وراء هذه الخطوة مواجهة انخفاض معدل العائد من إنتاج هاتف آيفون 5 مما دفعها للإسراع ببدء إجراءات عملية الإنتاج التجريبي للهاتف الجديد.

وفي حال تم تأكيد كل هذه الشائعات فإن هناك العديد من المزايا التي ينتظرها عشاق هاتف آيفون  في الهاتف الجديد ولعل أبرزها تطوير وتحسين تطبيق الخرائط وخصوصاً بعد خيبة الأمل التي أصابت مستخدمي تطبيق هاتف آيفون 5 والخاص بشركة آبل ذاتها والذي اعتمدته في منتجاتها بعد تخليها عن خرائط غوغل التي حظيت بإعجاب المستخدمين لفترة طويلة من الزمن.

كما يبحث المستخدمون عن تقنيات جديدة مثل تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) والتي لم تقدمها آبل في أي من منتجاتها حتى الآن، لذا فمن المؤمل أن تتواجد هذه الميزة في هاتف iPhone 5s وذلك بعد أن أشارت تقارير سابقة أن شركة آبل بصدد التعاون مع شركة أسترالية لإيصال هذه التقنية إلى منتجاتها.

وعلى الرغم من الأداء المتميز للمعالج A6 ثنائي النوى الذي تعتمده آبل في هاتف آيفون 5 إلا أنه من المنتظر أن تقوم شركة آبل باعتماد المعالج رباعي النوى في هاتفها الجديد وذلك أسوةً بالعديد من الهواتف الذكية الآخرى.

تعليقات
تحميل...