أندرويد على 81.3% من الهواتف الذكية

غوغل أندرويد

كشفت بيانات حديثة لشركة ستراتيجي أناليتيكس للأبحاث أن نظام التشغيل أندرويد أنهى الربع الثالث من العام مسيطراً على 81.3% من سوق الهواتف الذكية بزيادة بلغت 6.3% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقد بلغت مجمل شحنات الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد خلال تلك الفترة نحو 204.4 مليون وحدة بالمقارنة مع 129.6 مليون وحدة في نفس الفترة من العام 2012.

أندرويد ينتشر على حساب iOS

أما نصيب هواتف أبل الذكية فقد انخفض من 15.6% خلال الربع الثالث من عام 2012 إلى 13.4% خلال الربع الثالث من العام الجاري وذلك على الرغم من الزيادة في عدد شحنات هواتف آيفون الذكية.

فقد شحنت آبل ما مقداره 33.8 مليون وحدة من هواتف آيفون خلال الربع الثالث من 2013 بالمقارنة مع 26.9 مليون وحدة فقط خلال نفس الفترة من العام 2012.

يذكر أن العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعتمد على نظام التشغيل أندرويد في هواتفها وعلى رأسها سامسونج وإل جي وإتش تي سي وهواوي وسوني.

وقد استحوذت شركة غوغل منذ عام 2006 على نظام التشغيل أندرويد مفتوح المصدر وأصبحت توفره مجانا لمصنعي الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.

وتحضر غوغل حاليا لإطلاق الإصدار الجديد من نظام أاندرويد 4.4 الذي سيحمل اسم “كيت كات”  ويوفر خيارات عديدة لشتى التطبيقات ستجعل من السهل للمستخدمين والمطورين التعامل مع الأجهزة المثبت عليها  أندرويد الجديد، كما إنه سيحمل إمكانية اختيار أحد تطبيقات الطرف الثالث للتحكم في الرسائل النصية .

وسيتوفر نظام أندرويد 4.4 الجديد على هاتف نيكسوس 5 الذي تشير التسريبات إلى قرب الكشف عنه رسميا.

تعليقات
تحميل...