آبل آيباد برو

تخطط شركة آبل لإطلاق الكمبيوتر اللوحي آيباد برو بشاشة يبلغ قياسها 12.9 بوصة خلال العام المقبل، وفقاً لتقارير إعلامية حديثة.

وأشار تقرير لصحيفة كوريا تايمز أن آبل بدأت فعلاً بتطوير الكمبيوتر اللوحي آيباد برو بشاشة “ريتنا” يبلغ قياسها 12.9 بوصة، ونقلت الصحيفة عن مصادرها بأن آبل تعتمد على موردين من كوريا الجنوبية لشاشات ريتنا يزيد قياسها عن 10 بوصة ليتم اعتمادها في الكمبيوتر اللوحي آيباد برو القادم في أواخر العام 2014.

“آيباد برو” أكبر كمبيوترات آبل اللوحية:

سيأتي آيباد برو ليكون الكمبيوتر اللوحي الأكبر على الإطلاق ضمن عائلة كمبيوترات آيباد اللوحية، إذ يعتمد الإصدار الأكبر حالياً “آيباد اير” على شاشة بقياس 9.7 بوصة.

وتقول صحيفة كوريا تايمز أن شاشة آيباد برو ستكون هي الأفضل من نوعها في شاشات آيباد إذ أنها ستعتمد الوضوح ألترا إتش دي UHD.

ومن المرجح أن يعتمد الكمبيوتر اللوحي العملاق آيباد برو على المعالج A7 الجديد من آبل كما سيطرح بالإصدار iOS 7 من نظام تشغيل آبل المخصص للأجهزة المحمولة.

وترجح بعض المصادر أن آيباد برو سيأتي بسعات تخزينية كبيرة ليستهدف سوق الأعمال على وجه التحديد الأمر الذي يؤكد إمكانية تزويده بخاصية Touch ID لفتح القفل بواسطة بصمة اليد.

تأتي هذه التقارير بعد أيام قليلة من تقارير أخرى ذكرت بأن سامسونج تختبر شاشات يتراوح قياسها مابين 10 و 13 بوصة سيتم استخدامها في كمبيوترات لوحية قادمة.

كما سربت مؤخراً العديد من الصور للكمبيوتر اللوحي غالاكسي نوت 12.2 الذي يعتمد شاشة بقياس 12.2 بوصة وتقول التقارير أنه اجتاز اختبار هيئة الاتصالات الفدرالية الأميركية FCC ليتم إطلاقه خلال العام 2014 ليكون أكبر كمبيوترات سامسونج اللوحية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *