سامسونج تحضّر للهاتف “غالاكسي نوت 3 لايت” الرخيص

غالاكسي نوت 3 لايت

تعمل شركة سامسونج الكورية الجنوبية على تطوير نسخة جديدة من هاتفها الذكي جالاكسي نوت 3 ستحمل الاسم غالاكسي نوت 3 لايت، وفقا لتسريبات إعلامية حديثة.

ووفقا لتقرير موقع سام موبايل المتخصص بأخبار وتسريبات سامسونج، أن غالاكسي نوت 3 لايت سيأتي كنسخة مخففة من غالاكسي نوت 3 وبتكلفة أقل.

غالاكسي نوت 3 لايت سيصل في الربع الأول من 2014:

وتشير أغلب الترجيحات إلى أن سامسونج ستكشف عن هاتفها الجديد في المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة MWC 2014 في شهر فبراير المقبل على أن يصل للأسواق العالمية خلال الأشهر التالية.

وحسب موقع سام موبايل، فإن سامسونج تختبر قياسين مختلفين لشاشة الهاتف غالاكسي نوت 3 لايت هما 5.5 و 5.7 بوصة ولكن سيعتمد الهاتف على شاشة من نوع LCD بدلاً من شاشة AMOLED في الطراز الأصلي من الهاتف، كما يتوقع أن يتم تخفيض دقة الشاشة من مستوى الوضوح الكامل Full-HD إلى 720P .

أما فيما يتعلق بالكاميرا، فسيتم تخفيض دقتها من مستوى 13 ميغابكسل في الهاتف غالاكسي نوت 3 إلى 8 ميغابكسل في غالاكسي نوت 3 لايت النسخة الرخيصة من الهاتف.

ومن المؤمل أن يأتي الهاتف غالاكسي نوت 3 لايت محملا بالإصدار كيت كات 4.4 من نظام التشغيل أندرويد.

والجدير بالذكر أن تقارير إعلامية سبقت الكشف عن الهاتف غالاكسي نوت 3 أشارت بأن سامسونج ستطور نسخة منخفضة التكلفة من الجيل الثالث لهواتف غالاكسي نوت.

ويبدو أن سامسونج باتت تركّز بشكل أكبر على سياسة طرح الهواتف الرخيصة لانتزاع نصيب أكبر في السوق.

وأشارت تسريبات جديدة مؤخراً أن سامسونج تعمل على الهاتف غالاكسي غراند لايت وهو النسخة الرخيصة من الهاتف غالاكسي غراند الذي يصنّف بطبيعة الحال ضمن فئة الهواتف منخفضة التكلفة.

تعليقات
تحميل...